رئيس بعثة اليونيفيل وأبو صعب يعقدان اجتماعهما الأول

Read this story in English W460

عقد رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول اليوم اجتماعه الأول مع وزير الدفاع الجديد إلياس بو صعب في بيروت، حيث بحث معه الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل والتعاون المستمر مع الجيش.

وإذ أعرب اللواء ديل كول عن تهانيه للوزير بو صعب على تعيينه في المنصب الجديد، أشار الى أن "بعثة الأمم المتحدة تتطلع إلى تعزيز التعاون بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية في جنوب لبنان".

كما أطلع قائد اليونيفيل الوزير على الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل التي تبلغ مساحتها 1،060 كيلومتراً مربعاً، وكذلك على طول الخط الأزرق، حيث الهدوء لا يزال مستتباً.

وأعرب اللواء ديل كول عن امتنانه للدعم المتواصل من السلطات اللبنانية لناحية تنفيذ ولاية اليونيفيل.

وخلال الاجتماع، أعاد رئيس بعثة اليونيفيل التأكيد على دعوة الأمم المتحدة إلى القوات المسلحة اللبنانية لاتخاذ إجراءات متابعة حول الأنفاق التي تم اكتشافها مؤخراً إلى الشمال من الخط الأزرق.

وبشكل منفصل، وانسجاماً مع قرار مجلس الأمن الدولي 2433 الذي صدر في آب 2018، أكد اللواء ديل كول على أهمية أن تقوم القوات المسلحة اللبنانية بتسريع عملية نشر الفوج النموذجي في جنوب لبنان.

وقال "تعمل اليونيفيل مع مجموعة من الجهات المانحة لتسهيل هذه العملية، لكن في نفس الوقت، من الأهمية بمكان أن تُعطي القوات المسلحة اللبنانية الأولوية لهذه الجهود". كما دعا القوات المسلحة اللبنانية إلى بناء "مكوّن بحري مستدام وذات حجم مناسب".

وعُيّن الوزير بو صعب وزيراً للدفاع خلفاً للوزير الأسبق يعقوب الصرّاف.

مصدرنهارنت
التعليقات 0