عقوبات أميركية جديدة على ممولين لـ "حزب الله"

Read this story in English W460

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، الاربعاء أنها فرضت عقوبات جديدة على شخصين، و3 كيانات، بتهمة تمويل "حزب الله"، ومحاولة الالتفاف على العقوبات الأميركية المفروضة عليه.

وذكر مكتب مراقبة الأصول الخارجية، أن الشخصين هما وائل بزي، المقيم في بلجيكا، والذي يعمل بالنيابة عن والده محمد بزي، الذي يقوم بتمويل حزب الله، وحسن طباجة، الذي يعمل وكيلاً لشقيقه أدهم طباجة، العضو في حزب الله وأحد مموليه.

أما الشركات الثلاث، فهي شركة «BVBA» و«OFFISCOOP NV» ومقرهما بلجيكا، وشركة «BSQRD» المحدودة، ومقرها بريطانيا. والشركات الثلاث تعمل في مجال الطاقة، ويملكها وائل بزي.

وأوضحت وزارة الخزانة أن تسمية هؤلاء الأشخاص وملاحقتهم تمت بموجب قانون ملاحقة الإرهابيين أو التنظيمات الإرهابية ومن يقدمون دعماً لها للقيام بأعمال إرهابية.

وألغت السفارة الاميركية في لبنان بحسب صحيفة "الشرق الاوسط" "سمات الدخول" لأشخاص لبنانيين على علاقة بإيران والنظام السوري، كانوا استحصلوا عليها من القسم القنصلي في السفارة، إضافة إلى أنها امتنعت عن منح آخرين تأشيرات تجيز لهم السفر إلى الولايات المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة وعدت الاثنين بتقديم مكافآت جديدة يمكن ان تصل الى عشرة ملايين دولار لمن يقدم معلومات يمكن ان "تعرقل" عمل الشبكات المالية لحزب الله في العالم.

ومن بين الممولين المفترضين لحزب الله الذين تريد واشنطن معلومات عنهم، أوردت وزارة الخارجية اسماء أدهم طباجة ومحمد ابراهيم بزي وعلي يوسف شرارة، والثلاثة حاليا على اللائحة السوداء الأميركية "للارهابيين الدوليين".

التعليقات 4
Thumb joebustani 15:47 ,2019 نيسان 25

Bless anyone person, entity, organization, brigade or country that inflicts extreme pain and unbearable suffering, death, torture, and destruction upon the iranian sectarian terrorist militia, its leaders, members, sponsors, supporters or followers wherever they may be.

Thumb whyaskwhy 15:51 ,2019 نيسان 25

Someone should take a can around for donations for Kizballah.... I got something I would like to donate for their worthy cause lol

Thumb doodle-dude 16:53 ,2019 نيسان 25

The United States should 'slap' sanctions on blablablablabla's deep and wide luv tunnel as it is being used to finance shiism and terrorism.

Thumb eagledawn 19:46 ,2019 نيسان 25

"Laugh out loud!" Aka, LOL.

Say it again, Chris.

Cocaine makes all things possible.

Racism doesn't need a reason. Racism is the reason.