وليامز يزور الجميل: نأمل تأليف حكومة جديدة قريبا وتطبيق الإلتزامات الدولية

Read this story in English W460

تمنى ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان مايكل ويليامز أن "يتمكن الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي من "تأليف حكومة جديدة قريبا تنسجم مع تطلعات كل الشعب اللبناني، ففي بلد متنوع كلبنان مهم جدا أخذ مصالح كل اللبنانيين في عين الإعتبار".

ورأى وليامز بعد لقائه رئيس حزب الكتائب اللبنانية أمين الجميل في دراته ببكفيا أن "الحوار يبقى الأساس في حل اي خلافات مهما كانت حساسة ورحبت بجهوده خلال هذه المرحلة" موضحا أنه ناقش مع الجميل تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 ومتوقعا "من الحكومة الجديدة ومن مختلف الأفرقاء اللبنانيين تطبيق الإلتزامات الدولية".

وردا على سؤال على القرار الإتهامي المرتقب صدوره عن المحكمة الدولية الخاصة بلنان قال وليامز:"لا اعرف فهذه مسألة قانونية وانا ديبلوماسي، وفي بلدي بريطانيا على سبيل المثال لا يمكنني أن اتحدث عن موضوع يتعلق بعمل العدالة".

وختم ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان مشددا عاى وجوب "انتظار أن تتخذ المحكمة قرارها والأمم المتحدة تتبع الطريق نفسه".

ويسعى ميقاتي الذي كلف في 25 كانون الثاني إلى تشكيل حكومة جديدة في لبنان بعد سقوط حكومة الوحدة الوطنية برئاسة سعد الحريري اثر استقالة احد عشر وزيرا بينهم عشرة يمثلون قوى 8 آذار التي أصبحت الأكثرية النيابية الجديدة.

التعليقات 0