ميقاتي يدعو إلى التعاون لتحقيق الورشة الإصلاحية لمصلحة جميع اللبنانيين

Read this story in English W460

أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي "العمل على إنشاء صندوق سيادي يخصص لعائدات التنقيب عن النفط والغاز، وتكون هذه العائدات لاستحقاقات الدين العام فقط، ولا تصرف منها أي نفقة قبل أن يتراجع حجم الدين الى ستين في المئة من الناتج المحلي".

ودعا ميقاتي الجميع "الى التعاون لتحقيق الورشة الاصلاحية الضرورية لا سيما على صعيد الكهرباء والضمان الاجتماعي والتعليم والصحة وسائر القطاعات الانتاجية والتنموية".

وإذ شدد على "أن علينا جميعا التعاون لأن المسألة لا تخص الحكومة وحدها بل تعني كل القطاعات وجميع اللبنانيين".

وكان الرئيس ميقاتي لبى الاثنين دعوة جمعية مصارف لبنان الى لقاء حواري تناول مجمل التطورات السياسية والاقتصادية والمالية والأمنية في البلاد، في حضور وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

وأضاف "نحن حاليا في صدد مناقشة الموازنة العامة، وهي ليست فقط أرقام وحسابات، بل رؤية تأخذ بعين الاعتبار بعض الأمور الأساسية".

وفي هذا السياق، كشف ميقاتي "لقد أعددت مع فريق العمل دراسة كاملة لكيفية مقاربة الموزانة سنوزعها على السادة الوزراء ونناقشها مع معالي وزير المال محمد الصفدي".

وأردف أن "المطلوب أن تكون أرقام الموازنة منطقية وتعطي الموازنة صدقية. ويجب أن يتواكب هذا الأمر مع مجموعة من التشريعات والقوانين التي يجب أن تأخذ مجراها القانوني والدستوري".

التعليقات 1
Default-user-icon take (ضيف) 01:16 ,2012 كانون الثاني 24

how about creating jobs and raise revenue instead....help the ppl not the government that lead the country into debt