"الجيش السوري الحر" يعلن القبض على 5 عسكريين ايرانيين في حمص

Read this story in English W460

أعلن "الجيش السوري الحر" الجمعة اعتقال خمسة عسكريين ايرانيين في مدينة حمص مطالباً المرشد الاعلى للثورة الاسلامية علي خامنئي الاقرار بوجود عناصر ايرانيين في سوريا وسحبهم مباشرة من البلاد، بحسب ما جاء في بيان.

وقال بيان صادر عن "كتيبة الفاروق" في "الجيش السوري الحر" نشرته وكالة "فرانس برس" ان الايرانيين الخمسة "يعملون تحت امرة فرع المخابرات الجوية في حمص".

وشدد البيان على ان "جوازات سفرهم لا تحمل اي تأشيرة دخول او اقامة او تصريح بعمل ودخولهم جميعا كان زمن الانتفاضة السورية" في اشارة الى الاحتجاجات ضد نظام الرئيس بشار الاسد التي انطلقت في منتصف اذار الماضي.

وارفق البيان بشريط مصور يظهر فيه رجال معتقلون وبحوزتهم جوازات سفر ايرانية.

ولم يذكر البيان تاريخ اعتقال هذه المجموعة.

من جهتها، نفت السفارةالايرانية في دمشق ارتباط المعتقلين بالقوات العسكرية الايرانية واعتبر الملحق الاعلامي فيها عبر اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" ان "موضوع ارتباطهم بالقوات العسكرية او الحرس الثوري الايراني مرفوض جملة وتفصيلاً".

واكد الملحق ان "صورهم وهم يؤدون عملهم في محطة جندر لتوليد الكهرباء المنشورة في وكالة مهر للانباء تبرهن على ذلك" مشيراً الى ان "مهمتهم في سوريا مهمة انسانية لصالح الشعب السوري".

ونفى الدبلوماسي الايراني "الشائعات بمشاركة قوات عسكرية ايرانية في الاحداث التي تشهدها سوريا" مؤكداً على ان "سياسة ايران تقوم على تقديم المساعدة لايقاف العنف باسرع وقت ممكن والانطلاق بعملية الحوار مع مختلف الاطراف في سوريا".

ولفت الملحق الاعلامي الى ان "عدم تضمن جوازات سفر المعتقلين لتاشيرة دخول الى الاراضي السورية فان ذلك يعود الى الاتفاقية التي وقعها البلدان قبل اكثر من عام بالغاء تاشيرة الدخول بين البلدين".

ورحب البدلوماسي "بنية اطلاق سراح المعتقلين الاثنين وندعو الى اطلاق سراح جميعهم لانهم مدنيون ما جاؤوا الا لتقديم خدمة لمساعدة الشعب السوري".

لكن مجموعة غير معروفة تطلق على نفسها اسم "حركة مناهضة المد الشيعي في سوريا" كانت تبنت قبل اسابيع خطف خمسة ايرانيين، وذلك بعدما اعلنت السفارة الايرانية في دمشق في 21 كانون الاول ان خمسة فنيين ايرانيين يعملون في محطة للكهرباء في سوريا خطفوا على ايدي مجموعة مجهولة، ولم يتسن التأكد من صحة ما اعلنته هذه المجموعة.

واضاف بيان كتيبة الفاروق "نحن نحترم المرشد الاعلى للثورة الايرانية السيد علي خامنئي (...) ونناشده اليوم الاقرار بعبارة صريحة لا لبس فيها بوجود عناصر من الحرس الثوري الايراني في سوريا بغية مساعدة نظام الاسد في قمع الشعب السوري".

وطالب البيان خامنئي "الطلب من جميع عناصر الحرس الثوري الايراني الانسحاب مباشرة من الاراضي السورية" مضيفا "ننتظر منه هذه الخطوة قبل ظهر يوم السبت".

من جهة اخرى، ذكر البيان ان ايرانيين اثنين اعتقلا ايضا في مدينة حمص وهما "مدنيان يعملان في محطة جندر الكهربائية" في حمص.

وقال البيان "بعد ان ثبت لدينا ان المجموعة الثانية في عبارة عن عمال مدنيين فسوف نجد في القريب العاجل بعون الله الوسيلة الامنة لعودتهم لاهاليهم".

وكانت وكالة الانباء الرسمية الايرانية اعلنت في 21 كانون الاول خطف خمسة مهندسين في 20 كانون الاول ، ومهندسين آخرين زميلين لهم يعملان في محطة جندر.

وخلص بيان كتيبة الفاروق الذي استخدم لهجة هادئة تجاه الشعب الايراني "الصديق" و"الاخوة الشيعة"، الى الاشارة الى وجود "معلومات اضافية ارتأينا عدم نشرها لوسائل الاعلام حرصا منا على عدم الاحراج وترك الباب مواربا للاصلاح".

وتواجه سوريا حليفة ايران التاريخية في العالم العربي، حركة احتجاج غير مسبوقة ضد نظام الرئيس بشار الاسد منذ منتصف اذار.

التعليقات 8
Default-user-icon diehard syrian (ضيف) 15:42 ,2012 كانون الثاني 27

Beautiful

Default-user-icon Tommy Flanagan (ضيف) 16:12 ,2012 كانون الثاني 27

Come on, those are nothing but Iranian pilgrims yeah, pilgrims on a pilgrimage, yeah, visiting the restive city of Homs, yeah right, in fact they were from the Iranian pilgrims anonymous, yeah, one of the five is even the president of the organization, yeah, another one is just a merchant looking for a new source of silk of his necktie shop in Qom, yeah, he's even by appointment to his majesty the Ayatollah and president Ahmadinejad official supplier of neckties, yeah that's right take that Pierre Cardin, that's the ticket, yeah, you betcha.

Default-user-icon Gabby (ضيف) 16:14 ,2012 كانون الثاني 27

Let them capture some Hezz too.

Thumb thepatriot 19:36 ,2012 كانون الثاني 27

Pilgrims...hmmm... why not rug merchants, or caviar dealers while you're at it Mahmoud!

Default-user-icon Zombarak Yokobama (ضيف) 11:49 ,2012 كانون الثاني 28

These Iranian officers were strolling the streets of the Sham Elysees when they were captured. They were carrying maps of the neighborhood and looking for recruits! But they could not fool the Syrian liberators! CNN showed them yesterday as I was watching. CNN also said that shab, Gabby, peace, thepatriot, aragon and allouchi predicted 11 months ago that the Syrian regime was about to fall in three months. We are still waiting for updates on the situation.

Thumb thepatriot 20:20 ,2012 كانون الثاني 28

@Zomba
I "predicted" nothing! Cut off the lies! The major oracle in this case is Michel Aoun ya zaki!

Default-user-icon iTani (ضيف) 10:47 ,2012 آذار 02

bye bye basharloooo

Default-user-icon iTani (ضيف) 10:49 ,2012 آذار 02

bye bye basharloooo