اسماعيل هنية يزور ايران الجمعة

Read this story in English W460

يتوقع أن يزور رئيس حكومة حماس المقالة اسماعيل هنية الجمعة طهران، عشية الذكرى ال33 للثورة الاسلامية في 1979 بحسب مصادر رسمية.

وقالت المصادر أن نائب الرئيس الايراني محمد رضا رحيمي سيستقبل هنية. وأفادت وسائل الاعلام المحلية، أن هنية سيجري مباحثات مع المسؤولين الايرانيين وسيتسلم الاحد شهادة دكتوراه فخرية في جامعة طهران.

وتعود زيارته الاخيرة لايران الى كانون الاول 2006 عندما كان رئيس وزراء حكومة السلطة الفلسطينية بعد فوز حماس في الانتخابات التشريعية.

لكن بعد الخلافات وأعمال العنف بين الفصائل الفلسطينية، لم يعد هنية يرئس سوى حكومة حماس في قطاع غزة الذي سيطرت عليه الحركة في 2007.

واكد المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي الجمعة، أن ايران دعمت حماس ضد اسرائيل في 2009 وانها ستدعم "اي جهة تحارب النظام الصهيوني".

وتجري زيارة هنية المعلنة لطهران في اطار جولة اقليمية تشمل ايضا قطر والبحرين والكويت.

وكان هنية قام في العاشر من كانون الثاني باول جولة له الى دول عربية ومسلمة، شكلت اول خروج له من القطاع منذ العام 2007.

وقام خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بزيارات عدة لطهران في السنوات الماضية.

التعليقات 3
Default-user-icon Gabby (ضيف) 00:15 ,2012 شباط 09

Look at you now. You joined with the Persians. You are screwed. Your headquarters had to leave Syria. Now no one in the region wants to have you. Then your ran back to Hamas,and now you need to go lick boots in Iran.

Default-user-icon John Marina (ضيف) 03:31 ,2012 شباط 09

As a Canadian of Lebanese of Palestinian prents I prefer that Palestine stayes under Israel than those bearded fossilized creatures.

Default-user-icon booooh ammar (ضيف) 04:17 ,2012 شباط 09

is this the new abou moussa?