مقتل ستة عراقيين في الانبار وسابع في بغداد

Read this story in English W460

قتل ستة عراقيين في الانبار السبت بينهم شيخ عشيرة استهدفت سيارته بعبوة ناسفة ما أدى الى مقتله مع ثلاثة من أفراد عائلته، فيما اغتيل موظف في وزارة الداخلية في بغداد، وفقا لمصادر امنية وطبية.

وقال النقيب جبار حمد من شرطة ناحية العامرية على بعد حوالى 10 كلم جنوب الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) أن "الشيخ نجم مصطفى الحافظ، شيخ عشيرة العويسات في محافظة الانبار، قتل مساء اليوم مع ثلاثة من افراد عائلته".

وصرح لوكالة "فرانس برس" أن الحافظ "قتل مع زوجته وابنه (عامان) وشقيقه بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته وسط ناحية العامرية".

وأكد مدير الطوارئ في مستشفى الفلوجة الطبيب عمر دلي ان المستشفى "تلقى جثة الحافظ وجثث ثلاثة من اقربائه".

وذكر المصدر الامني الحافظ كان يعتبر "من ابرز الشيوخ الذين وقفوا بوجه الارهاب، وكان من المساندين للجيش والشرطة من خلال فتح منزله لعدة سنوات حيث كان بيته بمثابة منزل للشرطة العراقية وبدون اجر".

في موازاة ذلك، قتل مساء السبت ايضا "مدنيان بانفجار عبوة لاصقة في سيارتهما قرب مسجد الحضرة المحمدية وسط الفلوجة"، وفقا للطبيب دلي الذي اكد تلقي مستشفى الفلوجة الجثتين.

وفي بغداد، "اغتيل موظف في مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية يدعى حيدر شمخي عندما كان في سيارته الخاصة على أيدي مسلحين مجهولين باسلحة مزودة بكواتم للصوت لدى مروره على طريق محمد القاسم"، وفقا لمصدر في وزارة الداخلية العراقية.

التعليقات 0