ميقاتي يرفض تقديم تعهدات لاي فريق: يدي ممدودة للجميع

Read this story in English

اكد الرئيس المكلف نجيب ميقاتي انه يمد يده للجميع بصدق واخلاص من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الجميع في خدمة بلدهم واهلهم.

واشار ميقاتي لصحيفة "السفير" الى انه "إذا كنا نريد وحدة بلدنا واستقراره وتحصين سلمه الأهلي والاقتصادي والاجتماعي، علينا أن نشبك أيدينا، بعيداً عن الغرضيات الضيقة، فأنا لست ممن يرغبون في المناصب من أجل المناصب، وأنا أدرك أهمية المسؤولية الملقاة على عاتقي، ولذلك قررت أن أضحي في سبيل مصلحة وطني العليا وفي سبيل أهلي، ولذلك أكرر دعوتي للجميع أن نكون جميعا جزءاً من حكومة وحدة وطنية تلم شمل الوطن والمواطنين".

واوضح ميقاتي ان سؤال ما اذا كان يناور فقط في موضوع الحوار مع فريق 14 آذار، بأنه "يجب ان يوجّه هذا السؤال إلى من تحاوروا معي، فأنا كنت صادقاً في خياراتي وطروحاتي، وأنا أرغب في كسر الاصطفافات وأن يتحول مجلس الوزراء إلى مؤسسة منتجة بكل معنى الكلمة".

وأضاف بأنه "مثلما رفضت أن أقدم تعهدات لفريق 8 آذار رفضت تقديم تعهدات للفريق الآخر".

وذكر ميقاتي أنه لن يكون أسير المواعيد والأرقام في موضوع التأليف، وأنه مع السرعة ولكن ليس التسرع، آملا في أن تبصر الحكومة النور في الوقت المناسب.

وجدّد ميقاتي دعوته للبنانيين إلى الاقتداء "بما يمثله الرئيس الشهيد رفيق الحريري من قيم، أبرزها الحرص على الوحدة الوطنية والعيش المشترك والانتماء العربي".

التعليقات 0