بدء اجتماع بين مشعل وعباس في القاهرة

Read this story in English W460

بدأ اجتماع بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في العاصمة المصرية مساء الاربعاء ضمن سلسلة لقاءات تجمع بين الحركتين في اطار تطبيق المصالحة واعادة تشكيل منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال عزام الاحمد رئيس وفد حركة فتح للحوار الوطني الفلسطيني الذي وصل القاهرة اليوم مع وفد الرئيس الفلسطيني ان "اجتماعا بين الرئيس ورئيس حركة حماس الاخ مشعل يعقد الليلة في القاهرة".

واوضح ان الاجتماع سيبحث "سبل تطبيق ما تم الاتفاق عليه مؤخرا في الدوحة بخصوص تشكيل الحكومة الانتقالية الجديدة برئاسة الرئيس أبو مازن وهي حكومة توافق وطني فلسطيني من شخصيات مستقلة وكفاءات مهنية".

كما اشار الى ان مهام هذه الحكومة ستكون "الاشراف على اعادة اعمار غزة والاشراف على اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية ولعضوية المجلس الوطني الفلسطيني".

ومن المقرر ان يعقد غدا ايضا لقاء اخر للجنة تفعيل منظمة التحرير بحضور الرئيس الفلسطيني والامناء العامين للفصائل الفلسطينية وابرزهما حركتي حماس والجهاد الاسلامي.

واكد الاحمد ان هذه الاجتماعات التي ترعاها مصر ستكون "حاسمة وستضع النقاط على الحروف بموضوعي الانتخابات وتشكيل الحكومة وكافة قضايا المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام الفلسطيني".

وقد اتفقت حركتا فتح وحماس في 6 شباط في الدوحة على ان يتولى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رئاسة حكومة انتقالية توافقية تشرف على اجراء انتخابات وسط تاكيد الطرفين المضي قدما لانهاء الانقسام الفلسطيني.

التعليقات 0