وصول هيلاري كلينتون الى الجزائر لبحث الاصلاحات ومكافحة الارهاب

Read this story in English W460

وصلت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون السبت الى العاصمة الجزائرية في زيارة لبضع ساعات تتمحور حول الاصلاحات السياسية في الجزائر والتغيرات في العالم العربي ومكافحة الارهاب كما افاد مراسل لوكالة فرانس برس.

وقد حطت الطائرة التي تقل كلينتون في مطار هواري بومدين الدولية حوالى الساعة 15,10 بالتوقيت المحلي (14,10 ت غ) آتية من تونس حيث التقت الرئيس منصف المرزوقي بعد مشاركتها في مؤتمر دولي حول سوريا في اطار جولة في المنطقة.

وصرح مسؤول أميركي كبير طلب عدم كشف اسمه في الطائرة التي اقلت كلينتون الى الجزائر ان الوزيرة الاميركية "سيكون لديها فرصة للتحادث مع الحكومة الجزائرية بشأن الاجراءات التي يمكن اتخاذها الان للتشجيع على مشاركة اوسع في الانتخابات ولتعكس هذه الانتخابات الشعور الشعبي في الجزائر".

ومن المقرر اجراء انتخابات تشريعية في العاشر من أيار في الجزائر وتخشى السلطات من ان تكون نسبة المشاركة ضعيفة.

وكان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قال الخميس في وهران (غرب) ان نجاح الاقتراع يبقى مرهونا بمستوى المشاركة.

وستكون نتيجة الاحزاب الاسلامية ونسبة المشاركة الرهان الاساسي للاقتراع بحسب الصحف. وكانت نسبة المشاركة في اخر انتخابات تشريعية في 2007 اقل من 36%.

وبحسب وزارة الخارجية الجزائرية فان كلينتون ستبحث فضلا عن التعاون الثنائي الوضع "في بعض اجزاء العالم العربي ومعاودة اطلاق الاندماج الاقليمي في المغرب العربي والوضع الامني في منطقة الساحل والمكافحة الدولية للارهاب".

وكانت كلينتون اعلنت اثناء زيارة وزير الخارجية الجزائري مراد المدلسي الى واشنطن في أيار الماضي "ان الولايات المتحدة ممتنة جدا لتعاون الجزائر الممتاز في مجال مكافحة الارهاب".

وتعود اخر زيارة لوزير خارجية اميركي الى الجزائر الى زيارة كوندوليزوا رايس في السادس من أيلول 2008.

التعليقات 1
Default-user-icon Rado Dibella (ضيف) 08:18 ,2012 شباط 26

The job of the US these days looks more like reforming their alliance with Al Qaida International. Soon we shall probably see Ayman Zawahiri in Washington pledging once again his allegiance to long time buddies.