نحاس: الحكومة ستخرج من جلستها الأربعاء بعافية وصحة

Read this story in English W460

أعرب وزير الاقتصاد نقولا نحاس عن إعتقاده "أن الحكومة ستخرج من جلستها الأربعاء بعافية وصحة، خصوصا وان مسألة استئجار بواخر استجرار الطاقة ليست الأولى التي يدور نقاش حاد من حولها".

وشدد نحاس في حديث الى الـ"LBC" على ان "المكان الصالح لطرح موضوع بواخر الكهرباء هو مجلس الوزراء، ولا يمكن لهذا المجلس ان لا يأخذ بكل ما يؤدي الى حل هذه المسألة. التصريحات من هنا وهناك لا تنفع والأرقام هي التي تتكلم".

وقال في حديث الى اذاعة "صوت لبنان" (93.3) "بما أن الجميع مهتم بإيجاد حل لتأمين الكهرباء بأسرع وقت، يصعب أن يكون هناك خلافات، فالمنطق والمصلحة العامة سيغلبان في نهاية المطاف، لان الارباك الحاصل لم يعد مقبولا".

وأشار نحاس الى "ان رئيس الحكومة (نجيب ميقاتي) قدم مقاربته العلمية لهذا الملف بناء على الإمكانيات والتكنولوجيات المتطورة"، لافتا الى "ان موقف وزير المال محمد الصفدي ينبع من حرصه ككل واحد منا في ان تكون مقاربات الكهرباء هي الانسب".

وكان ميقاتي قد فند تقريره حول استئجار البواخر والذي سيطرح على طاولة مجلس الوزراء الأربعاء، إلى "الوقائع" و"بعض الملاحظات على اجراءات استدراج العروض ونتيجته" و"الاقتراحات".

وجاء في التقرير أن اللجنة الوزارية المكلفة درس موضوع استئجار البواخر "استحال عليها" بعد أربعة اجتماعات عقدتها "التوصل الى خلاصة مشتركة نتيجة الاختلاف في وجهات النظر"، وجرى تاليا التوافق على أن يعرض كل من رئيس الوزراء ووزراء الطاقة والمياه والمال والبيئة وجهة نظره على مجلس الوزراء.

ويعقد مجلس الوزراء جلسة عادية الأربعاء في قصر بعبدا، وعلى جدول الأعمال 76 بنداً.

التعليقات 1
Thumb LightLeb 12:38 ,2012 آذار 26

They are delaying rehabilitation of al-Zahrani and Zouk power plants until the end of the summer again?? Why I am not surprised!