الكتائب:الشبهات في مسألة الكهرباء تستدعي التساؤل عن إدارة ملف التنقيب عن الغاز والنفط

Read this story in English W460

رأى المكتب السياسي الكتائبي أن " تراكم الشبهات في مسألة الكهرباء يجعل مشروعا التساؤل عن مدى الوثوق بادارة ملف التنقيب عن الغاز والنفط الذي يشكل ثروة وطنية يقتضي حمايتها بموجب خطة في غاية الدقة والشفافية"، مستنكرا "اعارة أي احترام للقوانين والاصول والمعايير الدولية والفقدان الكامل للشفافية في أمر اقرار الصفقات العائدة لاستئجار البواخر المولدة للكهرباء".

وتوقف المكتب السياسي الكتائبي في بيان صادر عنه بعد اجتماعه الدوري عند الفضائح التي تواكب معالجة مشكلة الكهرباء، وقال هناك "غياب كامل لاي حس بالمسؤولية من قبل القيمين على قطاع الطاقة لجهة معالجة أزمة الكهرباء واصلاح محطات توليد الطاقة وتطويرها بسبب التضارب في المصالح الذاتية في مسار اتمام العقود مع المؤسسات والشركات الدولية المختصة".

واستغرب "عدم اعارة مجلس الوزراء أي اهتمام للآثار البيئية المترتبة على رسو البواخر على طول الشاطىء على مدى سنوات"، لافتا الى أن " تحذير وزير البيئة من خطر التلوث بقي صرخة في واد وكأن صحة الاهلين وسلامتهم لا قيمة لها".

وأكد أن الحزب " لن يتوانى عن متابعة ملف التلوث البيئي بشكل حثيث"، مشددا على أنه " سيتخذ الخطوات المشروعة منعا للوقوع في أمن بيئي لا يقل خطورة عن الامن الغذائي الراهن".

كما أشار الكتائب الى أنه شكل " لجانا استشارية مهمتها زيارة الوحدات الحزبية والتواصل مع الاعضاء والاصدقاء على أساس المشورة كعنصر مساعد في مقاربة استحقاق الانتخابات النيابية على مستوى الترشيحات والتحالفات".

وعن الأزمة السورية حذر المكتب السياسي من " انتقال تداعيات الاحداث في سوريا الى داخل الاراضي اللبنانية"، داعيا " السلطة السياسية والجيش الى اتخاذ التدابير الصارمة لحماية حدود لبنان وسيادته وأمن مواطنيه وسلامتهم".

وأضاف: "الخط الاحمر المشترك الذي ينبغي على اللبنانيين الى أي فئة انتموا الاتفاق عليه هو تثبيت الاستقرار الوطني وعدم استيراد الازمات الخارجية الى الداخل اللبناني".

وإذ رأى أن " مهمة الموفد الدولي كوفي أنان تشكل فرصة نادرة لاخراج سوريا من أزمتها الراهنة"، تمنى الحزب على " مختلف الفرقاء السوريين في السلطة والمعارضة كما على الجهات الاقليمية والدولية، تسهيل مهمة الموفد الدولي ودعمها قبل فوات الاوان".

التعليقات 3
Thumb geha 18:39 ,2012 نيسان 02

Red diesel, failed G3, Clementine contracts (millions of dollars), ....
let us not forget electricity kick back and so many others....
what a joke this FPM :)

Thumb kesrweneh 10:27 ,2012 نيسان 03

Red Diesel was all Mikati and Harriri, the court decision said FPM was innocent so basta with this.
3.9G is working perfectly thank you, it's giving much more more revenues to the state and much better service to the users.
DSl is faster and cheaper thanks to FPM,(MArwan Hmedeh, had given exclusivity to his son, Sehnaoui took it back and created the open space)
Cellular bills are much lower thanks to FPM
Celmentine contracts (millions of dollars) any proof, or just allegations, what about the Pikasso groupe contracts, no news about that
Workers (local and foreign) have much more rights thanks to FPM
so if you really wan't to stay blind it's ur right but don't expect the Lebanese people to be like u

Thumb kesrweneh 10:22 ,2012 نيسان 03

What’s really sad with M14 is that they send accusations with no facts even the Kateyeb who are probably the ones I respect the most among all Harriri allies. What is wrong with the electricity plan? if you have a different opinion please say it if you have facts and figures show'em but stop singing the same empty head song again and again