بري من بعبدا: تأليف الحكومة دخل مرحلة جديدة والعقد قابلة للحلحلة

Read this story in English

اعرب رئيس مجلس النواب نبيه بري عن اعتقاده، "ان ليس هناك مشكلة في تأليف الحكومة".

ورأى بعد خروجه من لقاء الاربعاء الاسبوعي، مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، "ان المشكلة قائمة في الاعلام وفي الصحافة اكثر مما هو واقع، وهذا ليس معناه ان ليس هناك بعض الصعوبات، ولكن اعتقد انه لا يزال هناك امام الرئيس نجيب ميقاتي وقتا لهذا الوقت"، لافتا الى ان العقد قابلة للحلحلة، معتبرا ان تأليف الحكومة دخل مرحلة جديدة، واعتقد انها لن تأخذ وقتا اكثر من المرحلة السابقة".

واذ لفت الى "اجرام معمر القذافي المزمن"، قال: هناك اناس في لبنان، الآن اعتقد انهم لا يصدقون ان السلطة مداورة،واكثر من ذلك، يتهمون الآخرين بانهم هم من جاؤوا بهم، وهم لم يأتوا بهم. فليطبق القانون والدستور في لبنان ولنحترم جيعنا الدستور والقوانين، وعندئذ اعتقد ان ليس هناك من مشكل في لبنان".

وكرر القول:" اعتقد ان اهم شيء حصل في كل هذه الفترات، هي التظاهرة التي حصلت في موضوع الغاء الطائفية التي عبرت بين الشياح في الضاحية الجنوبية والضاحية الشمالية"، معتبرا "ان هذه التظاهرة ضد الطائفية في لبنان هي التي تحدد مستقبل لبنان وليس من يدعون المستقبل الآن".

وكان بري قد طمأن في تصريح لصحيفتي "النهار" و"السفير" الى ان لا خوف على عملية تشكيل الحكومة وهي تسير ضمن المراحل الطبيعية للأخذ والردّ، لافتاً الانتباه الى ان الوقت الذي استغرقته حتى الآن جهود التأليف ما زالت تحت سقف المهلة العادية والطبيعية، ولم تتجاوزها بعد، علماً ان حكومات أخرى احتاج المكلفون بتشكيلها الى قرابة ستة أشهر لإنجاز مهمتهم.

وأشار بري الى ان الجزء الاكبر من الوقت الذي مضى حتى الآن صُرف على التفاوض مع قوى 14 آذار، قبل ان تعلن عن رفضها المشاركة.

التعليقات 0