مصادر الامم المتحدة: لم يحصل اتصالات حول عدم تعاون وزراء مع المحكمة

Read this story in English W460

نفى المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتين نيزيركي علمه بحدوث اتصالات بين أي مسؤول لبناني والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من أجل إثارة قضية عدم تعاون عدد من الوزراء مع طلبات مدعي عام المحكمة الدولية الخاص بلبنان القاضي دانيال بلمار.

وقال المتحدث لصحيفة "السفير": "لست على دراية بأية اتصالات حصلت أيضا بين بيلمار والأمين العام بهذا الخصوص".

وقال المندوب اللبناني لدى الأمم المتحدة نواف سلام للصحيفة عينها: "لم يثر أحد هذا الأمر في مجلس الأمن". ونفى أن يكون هو شخصيا قد أثار هذه القضية، قائلا إن "هذه قضية داخلية، والحكومة في لبنان هي المسؤولة عن التعامل معها".

أما المتحدث الصحافي باسم البعثة الفرنسية ستيفان كروزا، فقال: "انا لست على دراية بأن أي طرف أثار هذا الأمر في مجلس الأمن. ومن المؤكد أنه لم تتم إثارته بشكل رسمي، ولكن ربما يكون الأمر قد طرح للنقاش بشكل ثنائي في أروقة الأمم المتحدة، ولكن بشكل رسمي لم تتم إثارة قضايا متعلقة بلبنان مؤخرا".

كما نقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية غربية في نيويورك قولها إن "أجندة مجلس الأمن مزدحمة في ضوء التطورات الجارية في المنطقة العربية، وتحديدا ليبيا، وبالتالي، استبعدت هذه المصادر أن يتم تداول التطورات في لبنان "ما لم يقع شيء ضخم يستحق التفات مجلس الأمن اليه".

التعليقات 0