14 آذار في اجتماع استثنائي اليوم: وفدا قيادياً موسعاً الحريري في السعودية

Read this story in English W460

تعقد الأمانة العامة لقوى 14 آذار اجتماعاً استثنائياً اليوم، ستعلن إثره موعد احياء "الذكرى السادسة لـ"ثورة الارز" في ساحة الشهداء وهو العاشرة صباح الاحد 13 آذار".

والموعد تقرر بعد مشاورات وعملية استطلاع آراء واسعة لاحياء.

وذكرت صحيفة "النهار" ان بيان الامانة العامة "سيوضح الاسباب وأبرزها الحرص على عدم اهدار يوم عمل في دورة الانتاج الاقتصادية وعدم اضاعة يوم دراسي على التلامذة والطلاب".

من جهة اخرى، "أرجأت قوى المعارضة الجديدة المؤتمر الذي كان مقرراً عقده في فندق "البريستول" غداً الاحد الى يوم الخميس في 10 آذار".

يذكر ان المؤتمر "سيكون مخصصاً لاعلان الوثيقة السياسية التي تعدّ بمثابة برنامج عمل للمرحلة المقبلة"، ويصف المطلعون على مسودة الوثيقة بأنها مهمة وهي حالياً تخضع لاضافات وتعديلات واعادة صياغة".

وعلمت "النهار" انها تعيد في المستهل ترتيب المشهد السياسي والوطني لـ14 آذار 2005 وتركيبه وقراءته في ضوء الاحداث العالمية والعربية واللبنانية وصولا الى اليوم.

كما ستقدم الوثيقة "قراءة للثورات والانتفاضات التي يشهدها بعض الدول العربية والاقليمية، وكذلك لسلوك القيادة السورية و"حزب الله" خلال كل الحقبة الماضية، والمطبات والمنطلقات التي تعرضت لها الحركة الاستقلالية الى حين قرارها العودة الى الجذور وما يليه".

ومن بعدها تعرض الوثيقة "تفصيلا رؤيتها الى لبنان الغد، وفي هذا الفصل تشديد على سيادة الدولة على كل أراضيها ورفض أي سلاح غير شرعي وعلى المساواة بين المواطنين ونظرة متطورة الى حقوقهم والواجبات، مع التمسك بكل التزامات لبنان ودور لبنان الرائد ورسالته في العالم العربي.

وفيما يخصّ الهيكلية التنظيمية لقوى 14 آذار فأشارت الصحيفة الى "ان اعلانها قد ارجئ".

الجدير بالذكر ان "وفدا قياديا موسعا من 14 آذار سيلاقي في الساعات المقبلة الحريري في السعودية لتهنئة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز بعودته سالما الى البلاد، حيث سيضم الوفد الذي سيسافر بطائرة خاصة الى الرياض الرئيس امين الجميل والرئيس فؤاد السنيورة والرئيس سمير جعجع وعددا من الوزراء والنواب والمسؤولين الحزبيين والشخصيات.

وغادر الحريري بيروت ليل امس الجمعة الى الرياض في زيارة قصيرة، كما افاد مكتبه الاعلامي.

التعليقات 0