مقتدى الصدر يدعو الى اطلاق سراح الناشط عبد الهادي خواجة في البحرين

Read this story in English W460

دعا الزعيم العراقي الشيعي مقتدى الصدر الى الافراج الفوري عن الناشط عبد الهادي الخواجة المحكوم بالسجن المؤبد في البحرين والمضرب عن الطعام منذ اكثر من شهرين.

وقال الصدر ردا على سؤال تقدم به احد انصاره حول الخواجة "اطالب باطلاق سراحه فورا"، مضيفا "ليعلموا ان اسلوب اعتقال المعارضين امر مرفوض لم ولن يثني عزيمتنا ولا عزيمتهم".

وتابع "حيا الله المعتقلين والمعتقلات في سجون الظلم البحرينية".

وكانت منظمة العفو الدولية دعت الاسبوع الماضي البحرين الى الافراج فورا عن المعتقلين السياسيين بمن فيهم الناشط الشيعي عبدالهادي الخواجة.

وطالبت الحكومة بابداء "ارادة سياسية حقيقية لانجاز اصلاحات" تطالب بها حركة احتجاجية يقودها الشيعة الذين يشكلون الغالبية في المملكة الخليجية.

وتظاهر المئات من اهالي البصرة جنوب العراق يوم الجمعة دعما للاحتجاجات في البحرين.

وقد اسفر القمع في اذار 2011 عن سقوط 35 قتيلا بينهم خمسة من عناصر قوات الامن وخمسة معتقلين قضوا تحت التعذيب، حسب لجنة مستقلة.

وتحاول سلطات المنامة الترويج لصورة البحرين باعتباره "بلدا مستقرا وآمنا" وخصوصا مع اقتراب سباق الفورمولا واحد المقرر في 22 نيسان قرب المنامة رغم استمرار احتجاجات تقمعها شرطة مكافحة الشغب.

وقالت منظمة العفو ان الشرطة ما زالت "تستعمل القوة بشكل مفرط وغير مفيد"، مؤكدة انها حصلت مؤخرا على "تقارير تفيد عن ممارسة التعذيب وسوء المعاملة" في البلاد.

التعليقات 0