الجميل قدم شكوى بحق رعد: تعدى على المجلس النيابي والزامه بمواقف لن تصدر عنه

Read this story in English W460

قدّم عضو كتلة "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل "شكوى بحق رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد الى رئيس المجلس النيابي نبيه بري بموضوع اعتبره "مهماً وهو جزء من واجباتنا ان نعمل على انتظام العمل النيابي ومنع اي خروقات من الممكن ان تؤثر على صورة المجلس النيابي".

واكّد الجميل خلال مؤتمر صحفي عقده في المجلس النيابي، انه "تقدم بالشكوى ضدّ رعد على خلفية المؤتمر الصحافي الذي عقده رعد في 4 اذار 2011".

واشار الى انه كان لافتا وجود "لافتة وراءه تناسب شعارات فريقه الحزبي، وهذه الشكوى موجهة للتعدي على صورة المجلس النيابي والزامه بمواقف لن تصدر عنه".

كما اعتبر ان "وجود اللافتة شكل مخالفة جوهرية واظهار المجلس برمته وكأنه متخذ موقف سياسي لا يعني الا رعد، ولا بد لدولتكم ان يحدد موقف من هذا الامر او ان يسمح لكل نائب بإستحضار ما يريد من لافتات".

وأشار الجميل الى ان "الايحاء بأن المجلس النيابي ضد المحكمة يشكل بحدّ ذاته مخالفة للفقرة "ب" من الدستور، وان ما جاء في هذه اللافتة هو ابتزاز لكل النواب لاسيما للذين يتمسكون بالدستور".

ورأى ان "هدف الشكوى ليس مناقشة ما جاء في مؤتمر رعد، ولكن ما يهمنا المحافظة على صورة مجلس النواب وأنه لمن يدعم المحكمة الدولية او لا يدعمها".

وطالب بالاستناد للمادة 5 و45 من النظام الداخلي، بتنبيه رعد لتعديه على صورة مجلس النواب، ومنع او استقدام لافتات او شعارات الى داخل حرم المجلس النيابي.

التعليقات 0