واشنطن توصي مصارف لبنان بتوخي الحذر مع سوريا لتجنب إخفاء النظام للأموال في الخارج

Read this story in English W460

اوصت الولايات المتحدة المصارف اللبنانية بتوخي الحذر الفائق حيال الاعمال المالية مع سوريا لتجنب اخفاء نظام دمشق وداعميه الاموال في الخارج على ما اكد مسؤول حكومي اميركي الخميس.

وقال نائب وزير الخزانة لشؤون مكافحة الارهاب ديفيد كوهين في اثناء مائدة مستديرة في واشنطن "نريد ان نتأكد قدر الامكان من ان النظام وداعميه وحلفائه الذين قد يحاولون اخفاء اموالهم لن يتمكنوا من ذلك".

واضاف "اننا نعمل على الاخص مع القطاع المصرفي اللبناني المرتبط بشكل وثيق بالنظام المصرفي السوري" مؤكدا ان "احد الامور التي نحرص عليها هي ابدائهم تيقظا فائقا في مراقبة العمليات المالية مع سوريا".

واشار الى "وجود تسرب لرؤوس المال من سوريا".

وتابع كوهين "نريد تسهيل اخراج رؤوس المال السورية العائدة لافراد لا يؤيدون النظام ويريدون مغادرة سوريا ونقل اموالهم معهم. لا سبب على الاطلاق كي نتدخل في ذلك".

وبدأت الولايات المتحدة في ايار 2011 فرض عقوبات على النظام السوري وداعميه بدءا بالرئيس بشار الاسد احتجاجا على قمع النظام الدامي للتظاهرات، مع تشديد العقوبات تدريجيا مذاك.

التعليقات 3
Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 22:17 ,2012 أيار 10

it's crystal clear: the banks who deal with the syrian regime has to cut their tail and run.. in the darkest days of the lebanese civil war we never reached this dangerous level
.... let's all go to war or let's live in peace

Default-user-icon Ravatouille (ضيف) 02:35 ,2012 أيار 11

Please, please, please punish all the banks as hardly as you can. Only the thieves/politicians have money there, and it is filthy money.

Missing allouchi 17:05 ,2012 أيار 11

ft, the pathetic