سليمان يؤكد مجددا أنه لن يوقع أي شيء تحت الضغط: "قرفان وما فارقة معي"

Read this story in English W460

نقل زوار رئيس الجمهورية ميشال سليمان عنه، تعليقا على الضغوط التي تمارس عليه في موضوع الانفاق، قوله إنه "قرفان. وما فارقة معي، ومستعدّ أن أذهب الى البيت، ولكن لن أوقّع أي شيء تحت الضغط".

من جهة أخرى، قالت مصادر معنية إن بعض اللغط رافق ما أسند الى الرئيس سليمان أخيراً في شأن موقفه من ملف الانفاق وربط الـ8900 مليار ليرة بالـ4900 مليار ليرة.

وأوضحت عبر صحيفة "النهار" السبت أن رئيس الجمهورية ابلغ مجلس الوزراء بوضوح ان مشروع الـ 8900 مليار ليرة لم يعد يصلح لسنة 2011، وتأخر ولم يعد يصلح لسنة 2012، ولذا يجب وضع مشروع جديد لسنة 2012.

وحين قيل له إن المعارضة يمكن أن تعطل المشروع الجديد، أجاب أن لا حق لأحد في تعطيل النصاب في هذا الموضوع واذا حصل التعطيل عندذاك سيكون مستعداً لتوقيع المشروع لكنه يعتقد ان أحداً لن يعطل.

الى ذلك، أوضحت مصادر وزارية عبر صحيفة "الأخبار" أن سبب "تليين" سليمان موقفه هو تيقنه من غياب أي حل آخر لحال الشلل التي بدأت تصيب مؤسسات الدولة بسبب افتقارها إلى المال بغية تسيير أعمالها.

من جهة أخرى، يعقد مجلس الوزراء جلسة عادية في السرايا الحكومية الاربعاء المقبل، تتزامن مع تقديم وزير المال محمد الصفدي مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2012 الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تمهيداً لبدء مناقشتها في مجلس الوزراء في جلسة تعقد في القصر الجمهوري في الاسبوع التالي.

وأشار مصدر حكومي عبر صحيفة "اللواء" إلى انه بمجرد اقرار المشروع من قبل مجلس الوزراء، لا يكون ثمة حاجة للنظر مجددا في موضوع الانفاق المالي، لا على صعيد مشروع 8900 مليار ليرة ولا على مشروع 4900 مليار ليرة.

وكان سليمان يرفض التوقيع على مرسوم الـ8900 مليار ليرة بسبب احتوائه على شوائب دستورية، في حين يصرّ وزراء "حزب الله" و"امل" و"تكتل التغيير والاصلاح" على توقيع المرسوم.

التعليقات 2
Default-user-icon Farid (ضيف) 16:57 ,2012 أيار 19

This has to be the worst President in the history of our nation. He should resign. He has no idea what impact this is placing on society. He has no friggin idea. He is sitting in the people's palace in his leather chairs and silk suites and couldn't care less about the well being of the people he is suppose to protect and make sure are living a good life. Get rid of him and get someone who cares and doesn't have so much self pride.

Missing helicopter 18:11 ,2012 أيار 19

But Free Patriotic Movement leader MP Michel Aoun accused him of forcing the government to violate the constitution by spending illegally....
You mean same as what M8 did to M14 Government by shutting down the Parliament for years?