وصول الزوار الذين تعرضت حافلتهم لتفجير بالعراق الى بيروت‎

Read this story in English W460

هبطت الطائرة العراقية التي تقل الزوار اللبنانيين، في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت، عند التاسعة إلى بضع دقائق، وهي تقل 9 جرحى وأعضاء حملة "شمس الضحى" التي تعرضت لتفجير إرهابي قرب الرمادي أدى إلى استشهاد 3 زائرات

وصلت طائرة تحمل الزوار اللبنانيين وأعضاء حملة "شمس الضحى" الذين أصيبوا الأربعاء خلال انفجار عبوة ناسفة لدى مرور حافلتهم في العرق أتين من سوريا، أدى الى استشهاد ثلاثة زائرات.

ولقد هبطت الطائرة العراقية في مطار رفيق الحريري الدولي عند التاسعة الى بضع دقائق، تقل 9 جرحى وأعضاء من الحملة.

وأعلن وزير الصحة علي حسن خليل، خلال تمثيله رئيس مجلس النواب نبيه بري في استقبال زوار العراق في المطار، أن معالجة الجرحى من الزوار ستتم على نفقة وزارة الصحة.

وكانت عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الخمسة كيلو (5 كلم غرب الرمادي) على الطريق السريع لدى مرور حافلة تقل زوارا لبنانيين آتين من سوريا، ما أدى الى مقتل ثلاثة منهم واصابة 10".

وكان ضابط برتبة مقدم في شرطة الرمادي قال لوكالة "فرانس برس" في وقت سابق أن "الحافلة كانت تقل نحو 40 زائرا لبنانيا شيعيا بينهم نساء واطفال وقد تعرضت للهجوم لدى توجهها نحو العتبات الشيعية في العراق".

وكانت محافظة الانبار التي تسكنها غالبية سنية وتشترك مع سوريا بحدود بطول أكثر من 300 كلم، تعتبر معقلا لتنظيم القاعدة قبيل تشكيل مجالس الصحوات في ايلول عام 2006.

التعليقات 0