اخلاء سبيل الناشطة البحرينية المعارضة زينب الخواجة

Read this story in English W460

اخلي سبيل الناشطة البحرينية المعارضة زينب الخواجة ابنه الناشط الشيعي المحكوم بالسجن المؤبد عبدالهادي الخواجة، بعد ان انهت عقوبة بالسجن لمدة شهر بحسبما افاد محاميها لوكالة فرانس برس الاربعاء.

وقال المحامي محمد الجشي عبر الهاتف من المنامة "تم الافراج عن زينب امس الثلاثاء بعد ان قضت عقوبة الحبس التي امرت بها المحكمة وهي كانت لشهر واحدة"، وهي عقوبة نص عليها حكم صدر بحقها الاسبوع الماضي في قضية تتعلق بتهمة التجمهر غير المشروع والاعتداء على شرطية.

كما اشار الجشي الى انه اخلي سبيلها "بعد ان قامت كذلك بسداد 200 (530 دولار) دينار غرامة مالية في قضية ثانية تتعلق باهانة موظف عام".

وبحسب الجشي، ما زالت الخواجة تحاكم في قضيتين اخريين تتعلق الاولى بتهمة التجمهر غير المشروع والثانية باعاقة حركة السير والمرور. كما تنظر المحكمة في استئنافين تقدم بهما الجشي للحكمين الصادرين بحقها.

وكانت زينب الخواجة شاركت في كانون الاول الماضي في اعتصام دعا له نشطاء في دوار ابو صيبع بشارع البديع القريب من العاصمة المنامة، حين تم اعتقالها من قبل عناصر الشرطة النسائية. ثم افرج عنها واعتقلت مجددا.

وكان والد زينب رفض الثلاثاء المثول امام المحكمة التي تحاكمه بتهمة التآمر على النظام.

واوضح الجشي في هذا السياق ان عبدالهادي الخواجة، وهو موكله ايضا، "يعتبر ان المحاكمة لن تكون مجدية ويفترض ان يقوم القاضي باخلاء سبيله من مجرد الاطلاع على الاوراق".

وكان الخواجة اوقف الاثنين اضرابا عن الطعام استمر 110 ايام.

وقال الجشي ان الخواجة "قرر وقف اضرابه عن الطعام لانه وجد ان الاضراب حقق هدفه الاهم وهو لفت انظار العالم الى قضية المعتقلين في البحرين".

التعليقات 2
Default-user-icon Lubnani (ضيف) 23:35 ,2012 أيار 30

yes, she is a Hero and to hell with the Al Khalifa terrorist. go to hell all the Al Khalifa my shoes Wahabi thieves.

Default-user-icon KAREEM (ضيف) 01:50 ,2012 أيار 31

Down with Karim Wilayat Al Faqih