غسان تويني يُمنح وساماً رفيعاً وجمع غفير يودّعه

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460

اقيمت ظهر السبت مراسم تشييع النائب والوزير السابق غسان تويني، حيث منحه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ممثلاً رئيس الجمهورية ميشال سليمان وسام الارز الوطني من رتبة الوشاح الاكبر.

وخلال منحه الوسام، قال ميقاتي "عز علي ان اقف في وداعك انت الذي ملأت الدنيا، ملأتها في الاعلام وفي التربية وفي السياسة والدبلوماسية، ملأتها في قيم التسامح ومبادئ الحوار".

وأضاف "قيل الكثير في غيابك وسيقال اكثر ولكن لا شيء يوفيك حقق".

بدورها ألقت النائبة نايلة تويني، حفيدة غسان تويني، كلمة أكدت فيها على "امانة "النهار" ولبنان" الديمقراطي السيد الحر المستقل لن تسقط وستبقى كما جعلتها شامخة كالارز".

وشددت على ان "ارث "النهار" في عنقي وعنق زملائي وزميلاتي في الصحيفة"، وعلى أن "النهار" مستمرة .

وقالت "ثمة مسيرة وطنية لم تنته بعد".

من جانبه رثى نقيب الصحافة محمد البعلبكي، قائلاً أن "فقيدنا رائد من رواد الفكر والنضال"، "لطالما تمرد على واقع الجهل والتخلف".

وقد حضر الصلوات التي أقيمت في كاتدرائية القديس جاورجيوس وسط بيروت، العديد من الشخصيات السياسية اللبنانية والعربية والدينية والشعبية.

وكان جثمان غسان تويني، محمولاً قد زار مبنى "النهار" للمرة الاخيرة. قبل أن ينقل الى الكتدرائية.

وتوفي غسان تويني "عملاق الصحافة العربية" والرئيس الفخري لصحيفة "النهار" والسياسي والديبلوماسي عن عمر يناهز 86 عاما فجر الجمعة.

التعليقات 1
Thumb joeleb 17:05 ,2012 حزيران 09

Loss of a great man, one of the few to love Lebanon for what it is and what it should be, not for how it can be taken advantage of for personal gain.
You will be missed, and your legacy will live on
Rest in Peace