مقتل 11 اشخاص في انفجار عبوتين جنوب بغداد

Read this story in English W460

قتل 11 شخصا واصيب 13 على الاقل بجروح في انفجار عبوتين ناسفتين صباح الاربعاء في منطقة المدائن جنوب بغداد وانفجار عبوة ثالثة في الغزالية في غرب العاصمة، وفقا لمصادر امنية وطبية.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية لوكالة فرانس برس ان "ثمانية اشخاص قتلوا واصيب عشرة بجروح في انفجار عبوة قرب حديقة منزل في المدائن (30 كلم جنوب بغداد) تلاها انفجار عبوة ناسفة ثانية لدى تجمع الناس".

واكد مصدر طبي رسمي مقتل ثمانية اشخاص واصابة 18 بجروح.

في موازاة ذلك، قتل ثلاثة افراد من عائلة واحدة واصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الغزالية في غرب بغداد.

وقال المصدر في وزارة الداخلية ان "ثلاثة اشخاص قتلوا بانفجار عبوة ناسفة في الغزالية"، بينما ذكر المصدر الطبي الرسمي ان "ثلاثة افراد من عائلة واحدة قتلوا في الهجوم واصيب ثلاثة آخرون بجروح".

وقتل في الاسبوعين الاخيرين في العراق 187 شخصا على الاقل في هجمات متفرقة، علما ان 132 شخصا بينهم 90 مدنيا قتلوا جراء هجمات وقعت في عموم البلاد خلال شهر ايار الماضي.

ورغم انخفاض معدلات اعمال العنف في عموم العراق، والتي بلغت اوجها بين عامي 2006 و2008، لا تزال التفجيرات حدثا يوميا، وقد شهدت ارتفاعا ملحوظا في الاسابيع الاخيرة وخصوصا تلك التي تستهدف مناطق تسكنها غالبيات شيعية.

التعليقات 0