ايران تجري الاثنين مناورات تتضمن اطلاق صواريخ في الصحراء

Read this story in English W460

اعلن الحرس الثوري الايراني الاحد انه سيجري ابتداء من الاثنين مناورات تستغرق ثلاثة ايام تتضمن اطلاق صواريخ في الصحراء الايرانية، في اطار الاستعدادات لاي هجوم من قبل اسرائيل او الولايات المتحدة.

وقال الجنرال امير علي حجي زاده المكلف انظمة الصواريخ في الوحدة الجوفضائية في الحرس الثوري ان "صواريخ ارض-ارض طويلة متوسطة وقصيرة المدى ستطلق من مناطق مختلفة في ايران على مجسمات لقواعد جوية مشابهة لتلك التي تستخدمها قوى عسكرية خارج المنطقة".

واضاف المسؤول العسكري بحسب ما نقل عنه موقع الحرس الثوري على الانترنت "سيباه نيوز" ان "الهدف من هذه المناورات توجيه رسالة الى الامم المتهورة تفيد بان قوات الحرس الثوري مستعدة لمواجهة من يريدون ترهيبنا والرد بشكل حاسم على اي مشكلة يمكن ان يتسببوا بها".

وتجري ايران بشكل دوري مناورات عسكرية، الا ان الهدف من هذه المناورات بالتحديد هو اختبار قدرات ايران في اصابة قواعد عسكرية اميركية في بلدان مجاورة مثل افغانستان والبحرين والكويت في حال وقوع هجوم اميركي او اسرائيلي على ايران.

وتكرر اسرائيل والولايات المتحدة القول ان التدخل العسكري ضد ايران لا يزال خيارا قائما في حال وصلت الاتصالات الدبلوماسية بشأن الملف النووي الايراني الى الحائط المسدود.

وبحسب الجنرال حجي زاده فان هذه المناورات التي اطلق عليها اسم "الرسول الاعظم -7" ستتيح "اختبار دقة الانظمة ورؤوس الصواريخ" عبر توجيه ضربات الى معسكرات وهمية في صحراء كفير في وسط ايران.

واوضح ان نوعين من الصواريخ البالستية سيستخدمان في هذه المناورات هما : صاورخ قيام الذي يصل مداه الى نحو 500 كلم وصاروخ خليج فارس المضاد للسفن والذي يصل مداه الى 300 كلم.

وتصف السلطات الايرانية بالصواريخ الطويلة المدى ما تصنفه الدول الغربية بالصواريخ القصيرة المدى.

وتملك ايران صواريخ من نوع شهاب-3 يصل مداها الى نحو الفي كيلومتر يمكن ان تطاول اسرائيل.

التعليقات 2
Default-user-icon marius (ضيف) 21:59 ,2012 تموز 01

Long live photoshop.

Default-user-icon AnonK (ضيف) 07:45 ,2012 تموز 02

hahaha at the picture