بري: واثق بحكمة عون وثمة قنوات دستورية يمكن سلوكها في قضية المياومين

Read this story in English W460

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري على صداقته مع رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون وعلى ثقته "بحكمته ومواقفه السياسية".

وعلق بري بحسب ما نقل عنه النواب بعد لقاء الاربعاء الاسبوعي الأربعاء على ما جرى في مجلس النواب قائلا: "لا شك في ان ثمة قنوات دستورية يمكن سلوكها".

وكان عون قد هاجم بري الثلاثاء قائلا أنه إذا أراد إعطاء رأيه في قضية مياومي الكهرباء "فلينزل عن كرسيه ويسلم نائبه ولا يتكلم من فوق".

وأكد النواب ان "الرئيس بري ابدى حرصه الدائم على ترسيخ الوحدة الوطنية، وانه كان في المحطات الصعبة خير ضامن لهذه الوحدة لإنقاذ البلاد".

وساهمت قضية مياومي الكهرباء بارتفاع التوتر بين بري وعون وأكثر من فريق داخل الأكثرية والمعارضة على خلفية إقرار تثبيتهم في مجلس النواب الإثنين.

والثلاثاء هدد عون بأن هذا الموضوع سيؤدي إلى "حالات سياسية سياسية" في إشارة إلى تغيير تحالفاته.

كذلك رأى وزير الطاقة والمياه جبران باسيل أن حزب الله يتحمل المسؤولية "لأنه كان يتفرج".

يشار إلى أن نواب "الكتائب" و"القوات" و"التيار الوطني الحر" قاطعوا الجلسة التشريعية الإثنين، كذلك فعل وزراء عون في جلستي الحكومة الإثنين والثلاثاء ما أدى إلى تطييرهما.

التعليقات 4
Thumb benzona 15:21 ,2012 تموز 04

Who's "WE" ? TO my knowledge, only a king says 'WE'. This Berri is nothing close to a king... thief, sure. Opportunist, akeed... but king, naaaaa.

Thumb benzona 23:12 ,2012 تموز 04

Hehehe

Missing peace 16:58 ,2012 تموز 04

“We have faith in Aoun’s wisdom and political positions.” translation : "we know he ll do whatever we want him to do against syrian and iranian dollars!"

LOL!!!!!

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 19:31 ,2012 تموز 04

waraket el tafahoum or zawaj el mt'aa is expiring... sunni and shia will not fight for aoun that is final.