موسكو: انتقادات كلينتون لموقف روسيا من الازمة السورية "غير مناسبة"

Read this story in English W460

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن الانتقادات التي وجهتها وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الى روسيا خلال مؤتمر أصدقاء الشعب السوري في باريس الجمعة واتهمتها فيها ب"عرقلة" احراز تقدم في الملف السوري هي انتقادات "غير مناسبة".

وقال نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف في مقابلة مع وكالة انباء انترفاكس، أن "التصريح غير مناسب"، مؤكدا ان هذا التعليق لا يتفق وما تم الاتفاق عليه في المؤتمر الدولي الذي استضافته جنيف السبت حول سوريا.

فقد اتفق الاعضاء الخمسة الدائمون في مجلس الامن (الولايات المتحدة والصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا) بالاضافة الى تركيا وبلدان تمثل الجامعة العربية، خلال اجتماعهم في جنيف في 30 حزيران، على مبادىء مرحلة انتقالية في سوريا حيث تحولت الاحتجاجات على نظام الرئيس بشار الاسد نزاعا مسلحا.

وروسيا، حليفة النظام السوري الذي تستمر في تسليمه أسلحة، ترفض أي حل "مفروض" من الخارج للازمة السورية، وتعتبر أن الحوار بين السوريين قادر وحده على ايجاد مخرج للأزمة.

التعليقات 2
Thumb lebnanfirst 18:53 ,2012 تموز 06

Yup, the US is now removing the kids' glove in dealing with the Russians after Pakistan re-opened the supply rout to Afghanistan recently.

Default-user-icon Bimbo Follana (ضيف) 18:59 ,2012 تموز 06

What more inappropriate vis a vis Clinton? her continued shooting her mouth off like a crying baby or Monica's mouth wrapped around little Billy?