عون يشدد على متانة العلاقة مع "حزب الله" رغم بعض الاختلافات

Read this story in English W460

شدد رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون على متانة العلاقة الشخصية التر تربطه بالامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، على الرغم من الخلاف الذي حصل اثر اقرار تثبيت مياومي كهرباء لبنان.

وقال في حديث الى صحيفة "السفير" أن "الخلاف الحاصل مع شركائنا في الاكثرية حول ملف المياومين ومشروع الاصلاح، لا يمكن أن يطال الجانب الاستراتيجي من العلاقة والمتصل بسلاح المقاومة".

واعتبر عون أن "هذا السلاح يؤدي وظيفة حيوية في الدفاع عن لبنان وحماية مصالحه الاستراتيجية"، مشيراً الى أن "هذه الوظيفة لا تزال سارية المفعول، منبهاً من التداعيات الكبرى لهزيمة خيار المقاومة على أكثر من مستوى".

ولفت في حديثه الى "السفير" الى أنه يميز "جيداً بين التباين حول أمور داخلية والموقف الثابت من خيار المقاومة، ولا أنصح أحدا بأن يخلط المسألتين في وعاء واحد".

وأشار الى أن علاقته مع نصرالله "خارج دائرة الازمة الاخيرة، وستبقى بمنأى عن العوارض الجانبية لأي تباين يرتبط بقضايا داخلية".

ونفى عون ان يكون "عقد التحالف والتفاهم مع "حزب الله" قد انفرط، كما يظن البعض".

ونقلت "السفير" عن زوار عون أنه يشدد على تفعيل بنود ورقة التفاهم، لا سيما ما يتعلق منها ببناء الدولة ومحاربة الفساد وتحقيق الإصلاح.

وبرزت مشكلة بين عون وبري و"حزب الله" اثر اقرار المجلس النيابي الاثنين تثبيت مياومي كهرباء لبنان، وفق القانون المعدل الذي اعدته هيئات التنسيق النيابية وليس كما أعده وزير الطاقة جبران باسيل. ويرمي مشروع باسيل الى تثبيت 700 مياوم من اصل 2500 من خلال خضوعهم لمباراة محصورة.

ويتهم تكتل "التغيير والاصلاح"، حزب الله بلعب دور المتفرج في ملف مياومي كهرباء لبنان.

التعليقات 3
Thumb kesrweneh 12:15 ,2012 تموز 09

again a sign that it's fpm that calls the target within the majority, and it's normal for any sane person: 10ministers VS 5 for Hizballa Amal coalition, the FPM still and will have the upper hand. Unlike poor M14 christians who gave 4 MP to harriri in Ashrafieh 2 in koura 3 in zahleh...

Thumb kesrweneh 16:19 ,2012 تموز 09

Man sometimes I am so taken by my work that I don't have time to read and comment on this site, but everytime I do I am so relieved by your comments: you always remind me why LF are constant loosers in christian elections: impolitness never pays

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 14:25 ,2012 تموز 09

the need for the christian cover of general deserter has not expired yet..