أرملة عرفات تعتزم رفع دعوى في فرنسا لتوضيح ظروف وفاة الزعيم الفلسطيني

Read this story in English W460

أعلن مكتب محاماة باريسي الثلاثاء، أن أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات كلفته تحضير دعوى قضائية بعد العثور على كميات غير اعتيادية من البولونيوم على الاغراض الشخصية لعرفات ما اعاد اطلاق الفرضيات حول تعرضه للتسمم.

وجاء في بيان صادر عن مكتب المحامي بيار-اوليفييه سور،أن "السيدة سهى عرفات ارملة الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات كلفت مكتب محامين باريسيا رفع دعوى ضد مجهول امام القضاء الفرنسي".

وقال ان "السيدة عرفات تأمل في ان تتمكن السلطات المعنية من توضيح الظروف الدقيقة لموت زوجها والبحث عن الحقيقة بهدف احقاق العدالة".

ولم يعط سور في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس اي توضيح حول طبيعة هذه الشكوى موضحا فقط انها ستقدم قبل 1 اب/اغسطس.

وقال "هذه الدعوى ليس لها من هدف اخر غير البحث عن الحقيقة".

وكان الزعيم الفلسطيني توفي في 11 تشرين الثاني 2011 في مستشفى بيرسي العسكري الفرنسي في كلامار قرب باريس.

واجرى معهد "رادييشين فيزيكس" في لوزان تحليلا لعينات بيولوجية اخذت من بعض الاغراض الشخصية لعرفات التي تسلمتها ارملته سهى من المستشفى العسكري في بيرسي جنوب باريس حيث توفي. وعثر المعهد على "كمية غير طبيعية من مادة البولونيوم"، كما افاد شريط وثائقي بثته قناة الجزيرة الثلاثاء.

وتعتبر البولونيوم مادة شديدة الاشعاع يرجح انها كانت السبب في موت الجاسوس الروسي السابق الكسندر ليتفيننكو الذي صار معارضا للرئيس فلاديمير بوتين، بعدما سمم بها في لندن العام 2006.

وطالبت جهات عدة بفتح تحقيق حول ظروف موت عرفات.

وأعلنت سهى عرفات الاربعاء الماضي لوكالة"فرانس برس" انها ستوجه "رسالة رسمية الى المختبر السويسري الذي اجرى الفحوصات للسماح بجمع عينات من رفات الشهيد عرفات بهدف التحقق من النتائج".

التعليقات 1
Missing mansour 22:20 ,2012 تموز 10

BOOOO HOOOO im still crying about this animals death.....all the palestinians can follow him to the ground for all i care.I do not have 1 tear for palestinians or syrians u all can die!Long Live The Syrian Civil War