رئيس اركان جيش التحرير الفلسطيني يدين خطف وقتل 17 عنصرا من فرقته في سوريا

Read this story in English W460

دان رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني اللواء محمد طارق الخضراء اليوم الخميس مقتل 17 عنصرا في جيشه على يد "مجموعة ارهابية مسلحة" بعد خطفهم قبل ايام، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا".

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان اعلن الاربعاء العثور على جثث 13 عنصرا من جيش التحرير الفلسطيني كانوا قد خطفوا قبل ايام، وهم في طريقهم الى مخيم النيرب في حلب في شمال سوريا.

وجيش التحرير الفلسطيني فرقة تابعة للجيش السوري الا ان عناصره فلسطينيون ويخضع الى الجيش السوري ماليا ويتبع شروط الجيش السوري بالانتساب والتجنيد.

ودانت حركة حماس الفلسطينية ايضا العملية.

وأكد الخضراء في تصريح لوكالة سانا "ان اقدام المجموعات الارهابية المسلحة على اختطاف وقتل 17 جنديا من جيش التحرير الفلسطيني في سوريا يؤكد الدور الاجرامي القذر لهذه المجموعات وارتباطها بالاجندات الغربية الصهيونية وحقدها الدموي الأعمى".

واشار الى ان الشبان تعرضوا "للتعذيب والتنكيل" و"هم عزل لا يحملون اي سلاح انما ذاهبون لزيارة أهلهم في اجازة".

وراى ان "هؤلاء الشهداء الذين قتلوا بدم بارد وبطريقة بشعة انما قدموا ارواحهم قرابين لتحرير فلسطين ودعم صمود سوريا في وجه المؤامرة الدنيئة التي تستهدف النيل من أمنها واستقرارها كونها قلعة الصمود والمقاومة التي تقف الى جانب الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية".

ودانت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في بيان تلقته وكالة فرانس برس "بشدة عملية القتل البشعة التي تعرض لها 17 مجندا في جيش التحرير الفلسطيني".

واعتبرت حماس هذه العملية "عملا عنصريا وجبانا يستهدف الوجود الفلسطيني في سوريا كضيوف لا يتدخلون في الشأن الداخلي، ويتطلعون دوما الى العودة الى وطنهم الذي هجروا منه".

التعليقات 2
Missing rognation 23:10 ,2012 تموز 12

"gave their lives in an offering to the liberation of Palestine." Should be gave their lives serving the Assad regime...

Default-user-icon Ahmad (ضيف) 18:23 ,2012 تموز 13

It is interesting the way we never learn from our history. I keep seeing people talking in the same language of the Lebanese civil war as if he or she is the saint and others are the devil. 3asha lebnaaaaan wa 3asha halal el ta2efeyi.