تعزيزات أمنية مشددة في محيط كهرباء لبنان في مار مخايل

Read this story in English W460

يشهد محيط مؤسسة كهرباء لبنان في مار مخايل، تعزيزات امنية مكثفة تحسباً لأي تصعيد قد يقوم بها العمال المياومون اثر التأخر الحاصل في اقرار تثبيتهم وفي دفع رواتبهم.

وأوضحت اذاعة "صوت لبنان" (100.5) أن التعزيزات الامنية المشددة هي تدابير احترازية لمنع المياومين من ممارسة ضغوطهم لاقفال الصناديق ومنع العمل في صالة الزبائن.

وأقدم المياومون على اجبار موظفي كهرباء لبنان على اقفال صناديقهم ما أحدث بلبلة في صفوف الموظفين والزبائن.

ونقلت الـ"LBC"، معلومات مفادها أن التعزيزات الامنية حول المؤسسة جاءت بطلب من وزارة الداخلية لاعادة فتح المرفق العام وتسهيل معاملات المواطنين.

من جانبه نفى رئيس مجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان المدير العام لكهرباء لبنان كمال الحايك في حديث الى الـ"LBC" أن يكون طلب تعزيزات أمنية حول المؤسسة.

وأٌقر مجلس النواب قانون تثبيت مياومي كهرباء لبنان، وفق القانون المعدل الذي اعدته هيئات التنسيق النيابية وليس كما أعده وزير الطاقة جبران باسيل. ويرمي مشروع باسيل الى تثبيت 700 مياوم من اصل 2500 من خلال خضوعهم لمباراة محصورة.

ما أدى الى مقاطعة الجلسات التشريعية من قبل الكتل المسيحية، اذ ان القانون الذي اقر لا ينصف المسيحيين المتواجدين فس كهرباء لبنان بأعداد قليلة.

التعليقات 4
Missing justlebanese 11:40 ,2012 تموز 13

Bassil's Effect

Thumb lebneneh 11:58 ,2012 تموز 13

Later better than never...No one no matter what rights they have should be allowed to cause so much damage to the whole country. These contractors have the right to strike and demonstrate, full stop!

Missing justlebanese 12:36 ,2012 تموز 13

when u r liven in a country where u take ur right by force u witness such actions,they are not to be blammed,they wana live and they should do more, their actions did not stop life,with/out their moves no electricity so why to object

Thumb benzona 12:38 ,2012 تموز 13

Who sent the ISF?