حزب الله نفى اية أعمال تدريب لبحرينيين: ما نقدمه هو عبارة عن دعم سياسي ومعنوي

Read this story in English W460

ردّ "حزب الله" على تصريحات وزير خارجية البحرين الاخيرة والتي اتهمه فيها بتدريب بحرينيين شاركوا في الاحتجاجات الاخيرة اضافة الى اتهامات اخرى.

ورأى الحزب في بيان له اليوم الخميس إن "تهمة التدريب ومحاولة اعطاء بعد عسكري أو أمني لما جرى في البحرين هو أمر لا يصح السكوت عليه ويحاول أن ينال من سلمية التحرك للشعب المظلوم هناك، ولذلك كان لزاما أن نؤكد على انه لم يطلب أي من الاخوة البحرينيين منا تدريبا عسكريا أو أمنيا في أي يوم من الأيام ونحن أيضا لم نقم بأي أعمال تدريب من هذا النوع لأحد في البحرين وأي كلام آخر هو كذب وافتراء".

وتابع البيان:" لا يوجد في البحرين أي كوادر أو أفراد لبنانيين تابعين لحزب الله وليس لدى حزب الله أي خلايا في البحرين لا من بحرينيين ولا من أي جنسيات أخرى. نحن وبكل اعتزاز ما نقدمه هو عبارة عن دعم سياسي ومعنوي كما هو الحال بالنسبة للثورات العربية في تونس ومصر وليبيا واليمن وهذا أمر مشروع وواجب ويقوم به كثيرون من دول وحكومات وأحزاب سياسية وعلماء وجمعيات في أكثر من مكان في العالم".

وختم بالقول:"اننا في حزب الله نجدد إدانتنا لكل الإجراءات التعسفية والقمعية التي تمارسها الحكومة بحق شعبها في البحرين، وندعوها الى التوقف عن ذلك والى الاستجابة الصادقة للمطالب الطبيعية والمشروعة التي ينادي بها هذا الشعب المظلوم".

التعليقات 0