مقتل 3 في اشتباكات في محيط وزارة الداخلية اليمنية

Read this story in English W460

قال شهود عيان لوكالة فرنس برس ان اشتباكات مسلحة اندلعت منذ ساعات الصباح الاولى الثلاثاء في محيط مبنى وزارة الداخلية بحي الحصبة في شمال صنعاء، ما اسفر عن ثلاثة بحسب مصادر طبية.

وافاد الشهود ان الاشتباكات درات بين حراس وزارة الداخلية ومسلحين يرتدون زي شرطة النجدة ويطالبون بمستحقات مالية، علما ان وزارة الداخلية سبق وان اكدت في بيان ان لا صحة لما يطالب به هؤلاء.

ويحاصر مئات المسلحين المحتجين مقر وزارة الداخلية في حي الحصبة منذ مطلع الاسبوع للمطالبة بمستحقات مالية متأخرة وبضمهم الى القوات المنضوية تحت لواء وزارة الداخلية.

وبحسب مصادر طبية، اسفرت هذه المعارك عن "ثلاثة قتلى، بينهم مسلحان من المحتجين ومدني"، اضافة الى اصابتهم تسعة اشخاص من طرفي القتال بجروح، غالبيتهم اصاباتهم حرجة.

وذكرت مصادر امنية مطلعة ان هؤلاء المحتجين كان تم تجنيدهم من قبل القائد السابق لشرطة النجدة العميد محمد عبدالله القوسي لدعم القوات الحكومية التي كانت موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

واتهم مصدر في الداخلية في تصريح لوكالة فرنس برس، العميد القوسي الذي تم عزله بقرار من الرئيس عبد ربه منصور هادي بأنه يحرك هؤلاء المحتجين.

وذكر شهود عيان أن المسلحين الذين يحاصرون مبنى وزارة الداخلية يرتدون زي شرطة النجدة وقد قاموا بقطع الشوارع المحيطة بالمبنى.

وكانت الاشتباكات مستمرة بشكل متقطع بعد ظهر الثلاثاء.

التعليقات 0