مصادر: جلسة الحوار الخميس "ستعقد بمن حضر"

Read this story in English W460

تتجه الانظار نحو جلسة الحوار التي ستعقد الخميس المقبل في بيت الدين، والتي لم يعرف حتى الساعة من سيشارك فيها، في حين افادت معلومات صحفية أن الجلسة ستعقد بمن حضر ولكن من دون عرض رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورقته حول الاستراتيجية الدفاعية.

وأفادت صحيفة "النهار" ان سليمان سيعرض ورقة العمل التي اعدها عن الاستراتيجية الدفاعية في حال مشاركة جميع اطراف هيئة الحوار في الجلسة.

الا أنها اوضحت انه اذا قاطعها اركان 14 آذار فان الجلسة ستعقد بمن حضر ولكن من دون عرض سليمان ورقته.

وأرجأ سليمان جلسة الحوار التي كانت مقررة في 24 تموز الفائت الى 16 الجاري أي الخميس المقبل، بعد اصرار قوى 14 آذار على مقاطعة الجلسة، بسبب "مواقف قيادة حزب الله الرافضة للبحث في موضوع السلاح تعطيل للحوار".

وكان رئيس كتلة "الوقاء للمقاومة" النائب محمد رعد قال أنه "لا نريد الآن إستراتيجية وطنية للدفاع، فنحن ما زلنا في مرحلة التحرير، وأمامنا الوقت الكثير للحديث عن الإستراتيجية الدفاعية بعد التحرير".

الى ذلك، كشفت "النهار" أن ان رئيس "تيار المستقبل" فؤاد السنيورة سيزور مطلع الاسبوع المقبل سليمان ليسلمه مذكرة قوى 14 آذار التي تحدد موقف هذه القوى من المشاركة في جلسة الحوار في 16 آب الجاري.

وكان النائب عن كتلة "المستقبل" احمد فتفت قد قام بجولة على قادة 14 آذار المشاركين في الحوار الوطني لتوقيع مذكرة سيرفعونها الى سليمان، والتي ستحدد موقفهم من المشاركة بصورة جماعية بالحوار.

التعليقات 5
Thumb geha 08:11 ,2012 آب 11

After the arrest of samaha, everything changed:
if the president does file a law suit at the international criminal ccourt against bashar assad, there should not be any dialogue.
this cham of a government is completely ridiculous, and if he intends to have the session go on even if m14 boycot it then it becomes a cabinet meeting as it will be only m8 attending this mascarade of a dialogue.
what most people do not know yet is that MP Zahra was the subject of a foiled car bomb attack and is now in Dubai to avoid being murdored.
what dialogue can there be with murderors?

Thumb geha 08:11 ,2012 آب 11

if the president does NOT file a law suit

Default-user-icon Truth (ضيف) 12:21 ,2012 آب 11

They can dialogue with themselves of course !!

Thumb beiruti 15:12 ,2012 آب 11

Such a joke. More exposure that what this bunch does is for show and cover not for substance. The Dialogue is like the Government, both are fictions.

Real dialogue requires a give and take by opposing sides to reach consensus. That's what's real. It cannot take place when one of the sides is boycotting the session. What?? Will Aoun dialogue with Raad now, and Wahab with Frangieh.

What a sick joke.

Default-user-icon Raad's beard (ضيف) 16:03 ,2012 آب 11

Will Michel Samaha be attending or will he be represented by Michel Aoun.