كلينتون تتشاور مع نظرائها الغربيين في كيفية تسريع تنحي الاسد

Read this story in English W460

تشاورت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون هاتفيا مع العديد من نظرائها الغربيين في سبل تنسيق التحرك لتسريع تنحي الرئيس السوري بشار الاسد، وفق ما اعلنت المتحدثة باسم كلينتون الثلاثاء.

وقالت الخارجية الاميركية انه اثر محادثات اجرتها في تركيا نهاية الاسبوع الفائت، عقدت كلينتون مؤتمرا عبر الهاتف استمر اكثر من ساعة الاثنين مع وزراء خارجية فرنسا لوران فابيوس وبريطانيا وليام هيغ والمانيا غيدو فسترفيلي وتركيا احمد داود اوغلو.

واوضحت المتحدثة فيكتوريا نولاند ان الوزراء ناقشوا "الدعم الواجب تقديمه الى المعارضة" في سوريا "بهدف التعجيل في سقوط نظام الاسد" المتهم بقمع الحركة الاحتجاجية المناهضة له، اضافة الى وضع اللاجئين السوريين ومرحلة ما بعد الاسد.

واضافت نولاند امام الصحافيين ان "المناقشة هدفت خصوصا الى التاكيد اننا نسلك جميعا الاتجاه نفسه ونتقاسم كل معلوماتنا".

واكدت كلينتون السبت من اسطنبول ان احدى اولويات الولايات المتحدة هي التعجيل في سقوط نظام الاسد بعد 17 شهرا من اعمال العنف في سوريا اسفرت عن اكثر من 23 الف قتيل وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

وفي وقت سابق الثلاثاء، اعلن مسؤول كبير في وزارة الخزانة الاميركية ان الولايات المتحدة "تشجع" كوادر النظام السوري على الانشقاق عنه اسوة برئيس الوزراء السابق رياض حجاب الذي لجأ الى الاردن.

التعليقات 1
Default-user-icon Haifa (ضيف) 04:23 ,2012 آب 15

How many lives did the US claimed in Iraq and Afghanistan?