عشيرة آل المقداد تعلن خطف الناطق باسم لجان تنسيقيات الثورة السورية: شكلنا لجنة لمتابعة ملف حسان

Read this story in English
  • W460
  • W460

أعلنت عشيرة آل المقداد أنها اعتقلت عبر جناحها العسكري الناطق باسم لجان تنسيقيات الثورة عبدالله الحمصي، كاشفة عن تشكيل لجنة لمتابعة ملف ابنها حسان مقداد.

وقال أمين سر رابطة العائلة ماهر المقداد من دارة العائلة في الرويس بالضاحية الجنوبية "العشيرة شكلت لجنة لمتابعة ملف ابنها المخطوف واللجنة مسؤولة عن النشاط للتعجيل باطلاق سراحه".

وكان قد عرض فيديو من قبل خاطفين في سوريا قالوا أنهم من الجيش الحر أظهروا فيه حسان المقداد معتقلا لديهم بعد اعترافه أنه أتى "لمساندة النظام الشيعي السوري". وكان رد العشيرة خطف أكثر من 50 سوريا أطلق سراح العديد منهم وأبقي عن من ينتمون للجيش السوري الحر.

وقال أن " عشيرة آل المقداد تكرر ما أعلنته أمس عن انتهاء عملها الميداني وبناء عليه سوف تعلن خطوات لاحقة".

كما رفضت العشيرة "التعرض للأملاك العامة والخاصة وعدم قطع الطرقات خصوصا المطار" مؤكدة "تمسكنا بالسلم الأهلي".

وأضاف المقداد "نرفض التعرض للأبرياء السوريين وغيرهم خصوصا العمال الساعين للرزق ولقمة العيش لذلك تم إطلاق سراح كل من ثبت لديه أنه ليس من الجيش الحر وبذلك يكون العدد 21 من الذين تم الإفراج عنهم".

وإذ أعلن باسم العشيرة "رفع الغطاء عن أي فرد يسيء إلى السلم الأهلي ويضر بسلامة ابنها في سوريا" تمنى "الإنتهاء من هذا الملف الإنساني بأسرع وقت لأن رفع الظلم عن أي شخص اليوم هو ما يطلبه العقل والحكمة والدين والإنسانية كي لا نذهب إلى الأسوأ".

وتوجه للجيش السوري الحر قائلا "اذا كان اختطاف حسان ظنا منهم ان صيدا ثمينا لمسؤول بحزب الله والجميع يعرف انه بريء وتأكد لكم سبب دخوله الى سوريا بانه مواطن مسالم لا يملك الا مشاكله الشخصية التي كانت سبب لجوئه الى سوريا،نأمل منكم التجاوب مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر" مشددا على أن "اطلاقه دليل تعقل".

وبعدها عرضت العشيرة فيديو يظهر أحد المخطوفين يقول انه أتي من قبل قطري أرسلة لإنشاء مجموعات مسلحة في الضاحية الجنوبية.

وقال أنه يتلقى أموالا بقيمة مئة دولار كل فترة وعندما سئل من من؟ أجاب أنه "نسي".

التعليقات 5
Thumb thepatriot 17:48 ,2012 آب 17

Enough! Now throw this garbage in jail!!

Thumb primesuspect 18:26 ,2012 آب 17

hell yea

Default-user-icon Al-Jaafar (ضيف) 19:40 ,2012 آب 17

Al-Meqdad Clown.

Missing galilee 00:39 ,2012 آب 18

a bunch of retards. th majority of the world support peoples desire to rise up against oppression. these goofs picked up a regular guy that supports his people and made him look hes some sore of terrorist

Missing ulpianus 01:19 ,2012 آب 18

What a joke. Who could ever know that Lebanon would sink lower than during the civil war?

Here we are now.