قيادة الجيش: لم ننسحب لحظة من طرابلس بل نجري حوارا مع قادة المسلحين لمنع الفتنة

Read this story in English W460

أعلن الجيش اللبناني أنه يجري حوارا مع القادة الميدانيين في باب التبانة وجبل محسن لوقف إطلاق النار مشددة على أنها تمنع تحويل المدينة لساحة "الفتنة الإقليمية" وطالبة من السياسيين اللبنانيين عدم إذكائها.

وقالت قيادة الجيش في بيان بعد ظهر الأربعاء أن قواتها "لم تنسحب لحظة واحدة من مناطق الاشتباكات أو محيطها، وهي تنفذ خطة عسكرية كاملة، وتؤدي واجبها التام في التصدي للمخلين بالأمن والرد بحزم وقوة على مصادر النيران من أي جهة كانت".

وكانت قداندلعت اشتباكات بين جبل محسن بين باب التبانة منذ مساء الإثنين أدت إلى سقوط عشرة قتلى وثمانيين جريحا على الأقل وسط دمار هائل، في اشتباكات شبه دائمة بين المنطقتين عززتها الأزمة السورية.

وشدد الجيش على أن قواه "تتعاطى مع الوضع بحكمة وتبصر لمنع تحويل المدينة إلى ساحة للفتنة الإقليمية".

وإذ ثمنت القيادة "تمسك جميع القوى السياسية بدور الجيش وتدخله السريع فور حصول الأحداث" دعت "القيادات السياسية على اختلاف انتماءاتها وتوجهاتها إلى عدم التدخل في ما يحصل ميدانيا على أرض المدينة، وعدم المساهمة في إذكاء الخلافات، وإلى تحمل المسؤولية الوطنية في هذا الظرف العصيب الذي تمر به البلاد".

كما حذرت "من محاولات البعض صب الزيت على النار، واستغلال الأوضاع الإقليمية المتوترة لتصفية حسابات داخلية من شأنها إلحاق أشد الضرر بالجميع".

وكشفت قيادة الجيش أنه "نظرا إلى خطورة الوضع ومنعا لمحاولة جر الفتنة إلى لبنان كله، وكون الانتشار العسكري لا يحمي وحده المدينة وأهلها، فإن قيادة الجيش تعلن عن مبادرتها إلى إجراء حوار مباشر مع القيادات الميدانية المسؤولة في المدينة وبخاصة في باب التبانة وجبل محسن، من أجل وأد الفتنة ونزع فتيل التفجير".

إلا أن الجيش أكد تأكيده الحاسم "في ضبط الوضع، وفضح المخلين باتفاقات التهدئة والمحرضين على العبث بالأمن والاستقرار".

يشار إلى أن اجتماع "اللقاء الإسلامي الوطني" في طرابلس أمس الثلاثاء في منزل عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد كبارة كان قد قال أن الجيش يطلق النار عشوائيا على أهالي باب التبانة.

التعليقات 6
Thumb jadski 19:28 ,2012 آب 22

i dont usually agree with ur comments FT but here is an exception ... dont know why someone with thumbs down this comment, probably because its u haha . anyways , yes, i agree.

Thumb bigsami 19:33 ,2012 آب 22

That's my reason J. :-) but yes have to agree as well.

Thumb Bandoul 22:27 ,2012 آب 22

ditto, I agree with FT. But we should start with GMA and Franjieh denouncing their alliance with the Party of Satan, aka the Party of Terror and Intimidation, aka the Party of Metastasized Cancer of the Iranian kind.

Thumb bigsami 22:39 ,2012 آب 22

BSThrower....no preconditioned anything here. If you truly cared about Lebanon and it's people...you would understand the principle of a republic system based on a democracy. This means ONE ARMY/GOV'T and not a banana republic goat-herding thugs with guns. The day you support this kind of system/gov't will be the day I stop drilling your sorry and lame posts!

Thumb shab 20:43 ,2012 آب 22

and religious heads and the filthy militia

Thumb Bandoul 22:30 ,2012 آب 22

FT, maybe if you didn't spend so much time antagonizing the other and advocating the shooting of M14 in the head and dissolving them in acid, then people would listen to what you have to say and debate you respectfully even when they disagree with you.