ميقاتي يؤكد لكلينتون التوافق الداخلي لإبعاد لبنان عن تداعيات الاحداث السورية

Read this story in English W460

أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي "وجود توافق بين مختلف الاطراف اللبنانية على الحفاظ على الاستقرار في لبنان وإبعاده عن تداعيات الاحداث الجارية حوله".

وشكر ميقاتي وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون خلال لقاء معها في مقر الامم المتحدة بنيويورك "على الدعم الذي تقدمه لابعاد لبنان عن مشاكل المنطقة".

وشدد ميقاتي على "أهمية تفهم المجتمع الدولي للموقف اللبناني بمنأى عن الاحداث الجارية حوله".

كما لفت إلى "اهمية تعزيز المساعدات للجيش اللبناني ودعمه على كل المستويات من اجل تمكينه من القيام بمهماته"، لافتا الى " ان لبنان يحترم القرارات الدولية ويلتزم بها".

وذكر ميقاتي كلينتون ان اسرائيل تستمر في خرق السيادة اللبنانية برا وبحرا وجوا مئات المرات، داعيا "الى تكثيف الضغوط عليها من اجل وقف خروقاتها اليومية لسيادة لبنان".

اما الوزيرة كلينتون فشكرت الحكومة اللبنانية "على الاجراءات التي إتخذتها لحماية السفارة الاميركية في بيروت والرعايا الاميركيين في لبنان".

كما شكرت "الحكومة اللبنانية على موقفها المندد بالاعتداءات التي تعرضت لها السفارات الاميركية في أعقاب عرض الفيلم المسيء للاسلام".

وتطرقت الى "موضوع النازحين السوريين في لبنان فشكرت الحكومة اللبنانية على موقفها من هذا الموضوع وعلى المساعدات التي تقدمها للنازحين والتنسيق الفاعل بينها وبين منظمات الامم المتحدة".

وحضت كلينتون "الحكومة اللبنانية على الاسراع في حل النزاع القائم في شان الحدود المائية اللبنانية والبدء باستثمار مواردها الطبيعية".

وكان ميقاتي شارك قبل ذلك في الجلسة الافتتاحية للجمعية العمومية للامم المتحدة.

التعليقات 1
Missing gabby5 00:17 ,2012 أيلول 26

She is letting him know ASSad is finished and to make preparations.