النازحون السوريون في لبنان بلغوا حوالى الـ85 الف نازح

Read this story in English W460

كشفت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين ان اعداد اللاجئين السوريين في لبنان يتزايد بشكل ملحوظ، اذ بلغ عددهم حالياً اكثر من 85200 نازح، على ما افاد تقرير المفوضية الاسبوعي.

ووفق التقرير الذي نقلته صحيفة "النهار"، فإن هؤلاء النازحين يتلقون الحماية والمساعدة في لبنان من خلال الجهود التي تبذلها الحكومة والشركاء من الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية.

ويتوزع النازحون على كل الاراضي اللبنانية فيضم شمال لبنان حوالي 33549 نازح، وفي البقاع 24905 نازح امام في بيروت فقد بلغ عددهم الـ1635 نازح.

ويشير التقرير الى انه، خلال هذا الاسبوع، عبر نحو 1000 شخص الى وادي خالد في شمال لبنان من دمشق وحمص وحلب.

ولفت الى ان المفوضية تستمر في إدارة مراكز تسجيل ثابتة في بيروت وطرابلس. أما في البقاع، فتقوم بعملية تسجيل متنقلة إلى حين تحديد مركز ثابت لهذا الغرض، بحيث تمّ الانتهاء من عملية التسجيل الأولية في بعلبك خلال هذا الأسبوع، وأنشئ مركز تسجيل موقت في عرسال حيث يقيم العديد من عائلات اللاجئين.

وفي جنوب لبنان، فستبدأ المفوضية عملية التسجيل الرسمية في 22 تشرين الأول في مقر جمعية "كاريتاس" في الغازية في صيدا. وثمة نحو 10000 سوري في انتظار التسجيل كما هو متوقع.

وكانت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين قد توقعت ان يصل عدد اللاجئين السوريين في لبنان الى 120 الف نهاية العام. وقتل 30 الف شخص على الاقل من بينهم اكثر من الفي طفل في اعمال العنف التي بدأت مع الحركة الاحتجاجية المطالبة بسقوط نظام الرئيس السوري بشار الاسد في اذار 2011، بحسب ارقام المرصد السوري لحقوق الانسان.

التعليقات 1
Thumb Chupachups 11:59 ,2012 تشرين الأول 08

Send them to turkey, Jordan , Saudi Arabia ... Since when did Lebanon become the dumping ground of unwanted people?...

Soon this country will be 50% Palestinians and Syrian refugees