الحكومة أمام اختبار مبادلة حقائب... واسهم فيصل كرامي مرتفعة لتمثيل المعارضة السنية السابقة

Read this story in English

يعود الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي الى بيروت بداية الاسبوع المقبل من زيارته الخاصة الى لندن مما يستدعي تعجيل المشاورات حول تأليف الحكومة مجددا والبحث في مجموعة أفكار ترى فيها الأكثرية الجديدة إمكانية التوصل الى انجاز الحكومة خلال اسبوع او اثنين كحد اقصى.

كما سيبحث رئيس الجمهورية ميشال سليمان غداً الاحد ملف تشكيل الحكومة مع البطريرك الماروني بشارة الراعي في خلوة على هامش مشاركته في قداس العيد في بكركي.

وأكدت مصادر واسعة الاطلاع لصحيفة "السفير" انه "حصل مراسلات ومشاورات وصفت بالمهمة، سجل خلالها تفعيل لجهود "حزب الله" على أكثر من خط داخلي، ومحاولة تدوير الزوايا الحادة".

واضافت المصادر انه "تردد في هذا السياق أن أفكارا وصيغا جديدة طُرحت وتتضمن اقتراحا بإجراء مبادلات ومناقلات في بعض الحقائب الوزارية، بالاضافة الى اقتراح صيغة وسطية تتعلق بوزارة الداخلية، على أن يبت في تلك الاقتراحات سلبا أو إيجابا بعد عطلة الفصح".

واشارت المصادر الى انه "كذلك بت مسألة تمثيل المعارضة السنية السابقة، حيث ترى أوساط الاكثرية الجديدة أن أسهم فيصل كرامي هي الأكثر ارتفاعا من سائر المرشحين".

واوضح مصدر قيادي للصحيفة عينها، ان "حزب الله" يتحرّك من الأساس على قاعدة التعجيل في تشكيل الحكومة، خاصة في ضوء المهام الكبرى الملقاة على عاتق الحكومة المقبلة، لا سيما أن هموم المواطنين تتزايد على أكثر من صعيد اجتماعي واقتصادي ومعيشي، فضلا عن أن الظروف المحلية وما يحيط بنا من مستجدات تحتم التعجيل بالحكومة أكثر من أي وقت مضى".

وشدّد القيادي على أن "حزب الله" يسعى الى تذليل العقبات مع الفرقاء المعنيين والى تقديم التسهيلات، حتى وان جاء ذلك على حسابه".

التعليقات 0