البحرين تتهم حزب الله بتهديد أمن دول الخليج بسبب "الفكر المتطرف" لديه

Read this story in English W460

أعربت البحرين عن رأيها ان إحدى الأخطار التي تهدد أمن المنطقة هو حزب الله لأنه يتبنى "فكرا متطرفا".

وقال وزير العدل والشوون الإسلامية والأوقاف البحريني الشيخ خالد بن علي آل خليفة السبت "أن المساعي متواصلة ومنذ عدة أشهر للآن للتواصل بين جميع الجمعيات السياسية (في البحرين) من أجل خلق تفاهمات في مجال العمل السياسي".

وأشار الوزير إلى "إصرار بعض الجمعيات السياسية على البقاء في المربع الأول والتمترس وراء العنف، فلا هي أدانت العنف بصورة واضحة ولا امتنعت عن تبريره، وفي ذات الوقت تضع كثيرا من العراقيل في سبيل جلوسها مع كافة القوى السياسية الوطنية".

وتابع قائلا بحسب فيديو عن تصريحاته بثته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "المصدر الرئيسي لتهديد دعائم الأمن القومي لدول المنطقة هو الفكر المتطرف الذي يتبناه حزب الله والتيار الشيرازي والتيار الصدري ومن ينتمي إليهم من جمعيات وشخصيات ورجال دين" في إشارة إلى مجموعة من القوى والاتجاهات السياسية والدينية في الساحة الشيعية".

ويتخذ حزب الله موقف المؤيد للحركة الإحتجاجية في البحرين المندلعة منذ أكثر من سنة إلا أن يقول أن على الشعب أن يقرر مدى مطالبها لجهة إسقاط النظام أو عدمه.

وعليه رأى وزير العدل البحريني أن "هذا الفكر بكافة اتجاهاته وأطيافه يستغل سياسيا مبدأ ولاية الفقيه الذي حول المرجعية الدينية في صورتها التقليدية إلى مرجعيه سياسية إقليمية".

وشدد على أن هذا الأمر "يمثل خطورة" لأنه يتجلى بـ"انغلاق تام، وعدم الإيمان بالمواطنة والتعايش السلمي بالمجتمعات ويعتمد على تعميق مفاهيم الطائفية السياسية".

واتهم الشيخ خالد من يروج هذا الفكر بـ"الاستغلال السياسي لمبدأ ولاية الفقيه لتصدير الثورة وتوفير كافة أشكال الدعم لزعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين ودول الخليج العربي."

التعليقات 5
Thumb lebanon_first 23:27 ,2012 تشرين الأول 13

Please spare me the bullshit. GCC countries are the kings of sectarianism. Qatar is now permitting itself to play God and financing militant islamists. Bahrein is permitting a minority to rule over a majority. Thank God we have a wise king in KSA. I hope King Abdallah lives long...
Hezbollah is being given too much credit. But HA doesn't really have popular support anymore. He killed too many people. Just stop giving HA airtime, let it wither and die.

Missing ulpianus 23:47 ,2012 تشرين الأول 13

I´m not a fan of Hezb. but this is a joke...dont throw stones...

Default-user-icon Z_abster (ضيف) 04:38 ,2012 تشرين الأول 14

We could easily live with radicals here in Lebanon , but Hizbollah is a gang of murderers, terrorists and back stabers . God save Lebanon from their evil destruction .

Default-user-icon Adel (ضيف) 09:43 ,2012 تشرين الأول 14

Karim just zip it . Nobody cares about your opinion .

Default-user-icon BHRisDemocratic (ضيف) 22:19 ,2012 تشرين الأول 14

No one can see the truoth of the GCC and the heziballa+Iran are doing politically and media war. Those two terrorist "Iran+heziballa" are support "almahdi" this project is to run a political shiia in each of GCC country to call for democratic in other way it's mean to call for change the ruler to be a shiia ruler to support Iran for "almahdi" project. It's not fredome that we afread from but from the Iran project.