سينغ: اليونيفيل لـم تتبلغ معلومات رسميـة عن نيـة ايطاليـا بتقليـص عدد جنودها في الجنوب

Read this story in English

اكّد الناطق باسم القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان، نيراج سينغ ان " اليونيفيل لم تتبلغ اية معلومات رسمية حول نية ايطاليا بتقليص عديد قواتها"، موضحاً لوكالة "اخبار اليوم" ان "عدد جنود الوحدات الايطالية هو الاكبر، ويبلغ نحو 1900 جندي وضابط يخدمون في اطار اليونيفيل".

كلام سينغ جاء تعليقاً على ما ادلى به وزير الدفاع الايطالي Ignazio La Russa بأن بلاده ستخفض عديد قواتها العاملة في جنوب لبنان.

واوضح سينغ ان "اليونيفيل تضم نحو 12000 جندي من 34 دولة، وهذا الرقم هو الاكبر بين القوات التابعة للامم المتحدة المنتشرة في دول عدة"، مشدّداً على انه "لا تغيير في اجمالي قوة اليونيفيل العسكرية، وفقا لما هو محدد في القرار 1701 الصادر عن مجلس الامن".

واشار الى انه "قد يحصل تعديل روتيني في تكوين الوحدات التابعة للدول المساهمة، وفقا لهذه الصورة تعمل ادارة الامم المتحدة لعمليات حفظ السلام بالتشاور مع البلدان المساهمة في اليونيفيل".

واضاف ان "هذه العملية مستمرة في جميع بعثات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة، حيث عديد القوات يخفض في بلدان ويزاد في اخرى، مشددا على ان الاهم هو الحفاظ على قوة اليونيفيل، بما يمكّنها من تنفيذ المهام المكلفة بها بشكل فاعل".

واكّد سينغ ان اليونيفيل تحظى بدعم قوي لمهمتها في جنوب لبنان، من قبل البلدان المساهمة في قواتها والمجتمع الدولي بشكل عام.

واوضح ان "اليونيفيل على اتصال وثيق مع جميع الاطراف الذين يؤكدون دائما التزامهم بالقرار 1701، ووقف الاعمال العدائية، وتصميمهم على العمل مع القوات الدولية للحفاظ على الاستقرار في المنطقة".

كما اكد سينغ التنسيق الدائم بين اليونيفيل والجيش على ارض الواقع، والاتصال الفاعل والتنسيق مع الاطراف التي اقامت معها اليونيفيل علاقات جيدة، وذلك بهدف ضبط الامن والاستقرار في المنطقة على مستوى لم يسبق له مثيل في السنوات الطويلة لوجود اليونيفيل في الجنوب.

التعليقات 0