الراعي التقى سليمان: كل تغيير يحتاج الى حوار يتحمل فيه كل طرف مسؤوليته امام التاريخ

Read this story in English W460

أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أن التغيير بحاجة إلى "حوار جدي" مثمنا خطوة رئيس الجمهورية ميشال سليمان "للعبور الى مرحلة سياسية واقتصادية أفضل".

ونقل الراعي لسليمان في زيارة إلى قصر بعبدا لعد ظهر الخميس "تحيات وشكر البابا بندكتوس السادس عشر ومن خلاله الى كل الشعب اللبناني على العاطفة الحارة التي استقبل بها وعلى نجاح الزيارة خصوصا لدقة تنظيمها".

وكان توافق بحسب الوكالة "الوطنية للإعلام" على ان زيارة البابا كانت مناسبة "أطل من خلالها لبنان بوجهه الحقيقي كبلد متميز على المستوى الدولي والعالمي، مع التشديد على ضرورة استعادة مكانته في الاسرة الدولية".

وثمن الراعي "دعوة فخامته الى الحوار الذي يبقى السبيل الوحيد للخروج من الازمة السياسية الخطيرة ولوقف تداعياتها الاقتصادية والاجتماعية التي باتت تثقل كاهل جميع اللبنانيين، وبالتالي للعبور الى مرحلة سياسية واقتصادية أفضل".

وأكد "ان كل تغيير يحتاج الى حوار جدي وصريح يتحمل فيه كل طرف مسؤوليته امام الضمير والتاريخ".

واغتيل رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللواء وسام الحسن في التاسع عشر من الجاري في تفجير في الأشرفية أدى أيضا إلى مقتل مرافقه ومواطنة ودمار كبير في الممتلكات.

التعليقات 3
Missing roger@10452 23:06 ,2012 تشرين الثاني 01

yes you could have a dialogue if we were dealing with people who had some common sense and were concerned about the country. In this case, we are dealing with killers or those who support killers.

The hell with dialogue!!! let's clean house first then we can sit down have all the dialogue in the world.

Missing roger@10452 14:30 ,2012 تشرين الثاني 02

Ok I will...and my dreams ALWAYS come true...and one day our house will be free of thugs...

Default-user-icon Truth (ضيف) 01:31 ,2012 تشرين الثاني 02

Only justice can exit dangerous political crisis ! You can' t invite criminals and assassins to be partners in dialogue, those who kill first, then invite surviving murder witnesses to dialogue ! When the murderer becomes stronger than the police, is above the law, and attempts to dictate his terms by bulliying and threatening, can he be part of any dialogue?
Injustice IS civil war ! Injustice IS an invitation to take revenge ! Justice is the first pre-requisite to any possible dialogue.