الحكومة تبحث تشغيل مطار رينيه معوض وميقاتي يدعو 14 آذار لملاقاة الحكومة "بمنتصف الطريق"

Read this story in English W460

أقر مجلس الوزراء البند المتعلق بتكليف وزارة الاشغال الاتفاق مع مكتب استشاري من أجل دراسة مستلزمات تشغيل مطار رينيه معوض في حين أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي عدم التساهل مع الوضع الأمني في صيدا داعيا إلى المعارضة إلى ملاقاة الحكومة "في منتصف الطريق".

وتعتبر قوى 14 آذار أن فتح مطار رينيه معوض بات ضرورة أمنية "بفعل وضع اليد على مطار رفيق الحريري الدولي" من قبل حزب الله، وأخرى اقتصادية كونه يؤمن آلاف فرص العمل في غضون سنوات قليلة.

ونقل وزير الإعلام وليد الداعوق بعد جلسة للحكومة عصر الأربعاء في السراي الكبير، نقل عن ميقاتي قوله "ان أحداث صيدا كاتت تشعل فتنة داخلية وقام الجيش بضبط الإجراءات التي تمنع الإخلال بالأمن".

ودعا ميقاتي "جميع القيادات إلى وقف الشحن الطائفي والمذهبي وعدم اتهام الحكومة بالتقصير والجميع يعلم ما بذلت من جهود".

وطالب ميقاتي بحسب الداعوق "جميع القيادات بوقف الشحن الطائفي والمذهبي وعدم اتهام الحكومة بالتقصير والجميع يعلم ما بذلت من جهود".

وتابع "حري بمن يطلقون المواقف المعارضة إلا أن يلاقون الحكومة بمنتصف الطريق بدل التلويح بالسلبية التي لم تكن حلا لأي مشكلة" مضيفا "أنتجت حكومتنا الكثير من الأعمال رغم الحملات المستمرة عليها".

وترفض قوى 14 آذار الحوار في ظل وجود الحكومة الحالية معتبرة أنها تغطي "قتلة" عدد من قياداتها وذلك عقب اغتيال رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللواء وسام الحسن في 19 تشرين الأول الفائت.

من جهة أخرى، أكد المجلس على دور الجيش "في بسط سلطة الدولة على الأراضي كافة ومنع المظاهر المسلحة وقطع الطرقات وأي إخلال بالنظام العام".

وكان قد قتل ثلاثة أشخاص وسقط عدة جرحى في اشتباك بين مناصري حزب الله وإمام مسجد بلال بن رباح في صيدا الشيخ أحمد الأسير.

ومن مقررات الجلسة "الموافقة على نقل مبلغ 7700000 ليرة للداخلية لمشروع توسعة سجن رومية وإنشاء قاعة محاكمات".

كذلك تمت "الموافقة على تعيين السيد زياد نصر لمنصب رئيس مجلس إدارة ومدير عام قطاع سكك الحديد والنقل العام".

وأضاف الداعوق "الموافقة على عرض وزارة الطاقة على نتائج مناقصة في تشغيل محطة دير عمار وتكليف الوزير (جبران باسيل) بالتفاوض".

كما أقرت "إنشاء مستشفى حكومي في عكار وتعديل مرسوم إنشاء مصانع للأدوية".

هذا وأعلن ميقاتي عبر حسابة على موقع "تويتر" أنه تمت الموافقة على "تخصيص مساهمة مالية قيمتها 20 مليار ليرة لبنانية لصالح مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي".

التعليقات 2
Missing allouchi 20:27 ,2012 تشرين الثاني 14

Hizb will not let them....

Missing samiam 21:05 ,2012 تشرين الثاني 14

even better, the airport isn't in HA's immediate sphere of influence. And why do they need a cabinet decision to activate a power plant--this should just be done.