تقارير: 14 آذار ستحضر مأدبة الغداء التي دعا اليها بري تكريماً للرئيس الأرمني سيرج سركيسيان

Read this story in English W460

أكد نواب من 14 آذار وتيار "المستقبل" تلبية دعوتهم لحضور مأدبة غذاء دعا اليها رئيس مجلس النواب نبيه بري تكريماً لرئيس ارمينيا سيرج سركيسيان.

وقد كشفت صحيفة "النهار" في عددها الصادر الأحد أن "نواباً من قوى 14 آذار و"تيار المستقبل" ابلغوا دوائر رئاسة المجلس التي راجعتهم في شأن حضورهم مأدبة الغداء التي دعا اليها بري في عين التينة بعد ظهر الثلثاء المقبل تكريماً لرئيس ارمينيا سيرج سركيسيان تأكيدهم الحضور".

واضافت أن" رئيس كتلة "المستقبل" النيابية فؤاد السنيورة اعتذر عن عدم الحضور بسبب سفره".

وعلمت "النهار" ان "بري والسنيورة كانا اتفقا على لقاء بينهما سيعقد لاحقاً، وذلك خلال تقديم السنيورة التهاني بذكرى الاستقلال في قصر بعبدا".

الى ذلك، لفتت "النهار" الى ان "السنيورة ابلغ نواب كتلة "المستقبل" ان في امكانهم المشاركة في مأدبة عين التينة".

وكان بري قد قرر رئيس مجلس النواب نبيه بري "صرف النظر" عن الدعوة الى الجلسة العامة في27 الجاري لمناسبة زيارة رئيس ارمينيا سيرج سركيسيان، وذلك بسبب رفض قوى 14 آذار حضورها.

واعلن في بيان أن "جميع المدعوين للجلسة هم مدعوون في اليوم ذاته عند الساعة الثانية بعد الظهر الى مأدبة غداء تقام على شرف الضيف في مقر رئاسة مجلس النواب - عين التينة، آملا اعتبار هذا بمثابة دعوة شخصية".

يُذكر ان بري دعا، الاسبوع الفائت، الى عقد جلسة عامة عند الحادية عشرة قبل ظهر الثلاثاء في 27 تشرين الحالي. وكانت قد افادت "المركزية" ان سركيسيان سيزور بيروت بين 27 و 29 تشرين الثاني المقبل تلبية دعوة رسمية من رئيس الجمهورية ميشال سليمان.

الا ان قوى 14 آذار قد اكدت مقاطعتها الجلسة معتبرة ان بري "يحاول إحراج نواب المعارضة وحشرهم ودفعهم الى موقع رد الفعل"، وذلك في اطار تمسكها بمطلبها اسقاط الحكومة ومقاطعتها كل الاعمال المرتبطة بمجلس الوزراء اذ انها تتهمه بـ"تغطية الاغتيالات" خصوصاً اثر اغتيال الحسن في 19 تشرين الاول بانفجار سيارة مفخخة في الاشرفية. كما تقاطع الجلسات البرلمانية "لاسباب امنية".

التعليقات 5
Thumb mdrrr 09:32 ,2012 تشرين الثاني 25

Walla Bravo M14, chatourine ouuuuuuuuuuffffffttt

Thumb jcamerican 10:36 ,2012 تشرين الثاني 25

I would not miss such a feast too. Screw politics, you cannot function on empty stomach.

Thumb shab 12:51 ,2012 تشرين الثاني 25

Because Berri's house is the only place they will be safe from thugs and bomb assinnations.

Missing peace 17:15 ,2012 تشرين الثاني 25

just like some who wag their tails and bark when they see orangina...
faithful puppy dogs they are... 3aw 3aw

Missing gabby9 02:25 ,2012 تشرين الثاني 26

M14 was not going to attend Berri's parliament session because of the Armenian visit. Now Berri is rolling out the red carpet for the Armenians. His dinner will not trap M14 in a quorum at the parliament to pass a bunch of criminal laws lined up by the thug gov't. Thanks for the dinner ya Berri. Paid for by the theft of billions from the people.....but you won't trap M14 with caviar and champagne.