السفير السوري: الحكومة تدرس لاسباب انسانية اعادة اجساد قتلى تلكلخ

Read this story in English W460

اعلن السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي، الثلاثاء، ان الحكومة السورية تدرس لاسباب انسانية اعادة اجساد القتلى الذين سقطوا في مدينة تلكلخ.

وجاء في بيان صادر عن علي، الثلاثاء، انه "بناء على طلب معالي وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عدنان منصور، المساعدة في اعادة اجساد المقاتلين اللذين قضوا في تلكلخ السورية فإن حكومة بلادي تدرس لاسباب انسانية معالجة هذه القضية".

وتابع انه سيتم "لاحقا بالتعاون مع معالي الوزير منصور تحديد خطوات الحل وآلياته".

يُذكر ان منصور كان قد اجرى، الاثنين، اتصالا بالسفير السوري، طالباً منه تسليم السلطات السورية لبنان جثامين اللبنانيين الذين قضوا في منطقة تل كلخ في شمال سوريا، وذلك لدواع انسانية".

وفي اطار الخطوات الرسمية في هذا الملف، اجرى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، الاثنين، "إتصالا بممثل اللجنة الدولية للصليب الاحمر في لبنان جورج مونتاني وطلب منه تدخل الصليب الاحمر الدولي لدى السلطات المعنية في سوريا لاسترجاع جثامين اللبنانيين الذي قضوا في سوريا اخيرا".

وقتل 21 شابا لبنانيا من مدينة طرابلس في شمال لبنان اضافة الى فلسطيني الجمعة في كمين نصبته لهم القوات النظامية السورية في منطقة تلكلخ في وسط سوريا، بحسب ما افاد مسؤول وقيادي اسلامي في المدينة وكالة فرانس برس.

كما نقلت الوكالة عن مصدر امني قوله ان معلومات وردت من سوريا عن مقتل 17 شابا من طرابلس في كمين للقوات النظامية في محافظة حمص، مشيرا الى انهم من "المقاتلين الى جانب المعارضة السورية".

وافاد المصدر ان القوات الحكومية نقلت 14 جثة الى مستشفى سوري.

إلا أن مصادر إسلامية وسلفية في طرابلس قالت أن عدد القتلى لا يتعدى الخمسة والباقون فروا.

وأعلن التلفزيون السوري، الاحد، أن 21 لبنانياً "إرهابيا"ً قضوا بين قتيل وجريح فيما كانوا يحاولون التسلسل من وادي خالد إلى سوريا "وذلك في كمين نصبهم لهم الجيش السوري بالتعاون مع الأهالي بين قريتي تلسارين وبيت قارين في منطقة تلكلخ".

الى ذلك، افاد مصدر امني رفيع اذاعة "صوت لبنان" (93.3)، صباح الثلاثاء عن اطلاق نار كثيف بين اهالي جبل محسن وباب التبانة على خلفية توجه اهالي جبل محسن لفتح محالهم.

ولاححقاً افادت الـ"LBCI"، عن سقوط جريح جراء اطلاق النار وهو علي الطويل.

التعليقات 3
Missing realist 10:42 ,2012 كانون الأول 04

Soon badak tendam 3a hal a3de ya mansoor.

Thumb Elemental 11:12 ,2012 كانون الأول 04

What's the common ground? Both of them support either side of what's going on in Syria. Common solution? Deport both from either side to Syria if they cause more trouble....oh yeah and they don't deserve a single piece of any compensation...ridiculous. This is LEBANON, not a subdivision of Syria nor Iran, both sides take your stupid fighting out of Lebanon and leave us alone.

Thumb lebanon_first 16:28 ,2012 كانون الأول 04

Entitlement mentality: A young brainwashed sunni, full of what he heard in mosqs, goes to syria to fight the great devil bachar. Unfortunately, he gets killed. Who do his parents blame? the brainwashing cheikh? no. Bachar? no. FSA? no. The lebanese state of course. next thing, they will ask for compensations.