"الوطني الحر" يتهم ميقاتي بالتعطيل: بدأنا نقترب من خيار سحب الثقة منه

Read this story in English

اتهم التيار "الوطني الحر" رئيس الحكومة نجيب ميقاتي باعادة النقاش الى المربع الأول، في حين لفت عضو كتلة "التغيير والاصلاح" النائب فادي الأعور الى "اننا بدأنا نقترب من خيار سحب الثقة من ميقاتي".

وقالت مصادر قيادية في التيار لصحيفة "السفير" إن ميقاتي هو الذي يعيد النقاش الى المربع الاول ما ان نخرج منه، لافتة الانتباه الى انه كلما افترضنا انه تم حسم بند وزاري، يحاول إعادة الالتفاف عليه من خلال طروحات جديدة، إضافة الى مماطلته في حسم جوانب عدة في التشكيلة الحكومية ما تزال عالقة منذ البداية، ولا علاقة مباشرة للتيار بها، ولكنه يتجنب التركيز عليها، محاولا إبقاء الاضواء مسلطة على مطالب عون.

وتتساءل المصادر: ألم يكن الرئيس ميقاتي قد أوحى بأن الحكومة ستتشكل بمجرد حل عقدة "الداخلية"، وكأن أسماء الـ29 وزيرا الآخرين قد أصبحت في جيبه، فلماذا لم تصح حساباته؟.

ورأى النائب الأعور في حديث لـ"صوت لبنان" (93,3) أن الخلل الاساسي بعملية تشكيل الحكومة هو الاستماع الى الخارج بعدة مسائل كبيرة، لافتا الى ان هناك من يستمع الى الخارج وينتظر تداعيات ما يحصل بالدول العربية لكنه سيكون خائبا، موضحا ان الرئيس ميقاتي وغيره يستمعون الى الخارج.

واعتبر الأعور انه من الأفضل ان نخرج من الاستماع الى الخارج فكل الضغوطات الخارجية على لبنان لضرب كرامته بالابتعاد عن المقاومة، معلنا "اننا بدأنا نقترب من خيار سحب الثقة من ميقاتي".

التعليقات 0