الحكم على مغرد كويتي ثان بالسجن بتهمة اهانة الامير

Read this story in English W460

قررت محكمة كويتية ابتدائية الاثنين سجن مغرد كويتي سنتين بتهمة المس بالذات الاميرية في ثاني حكم من هذا النوع خلال يومين، حسبما افاد ناشط حقوقي.

وقال محمد الحميدي مدير الجمعية الكويتية لحقوق الانسان عبر حسابه على تويتر انه "حكم على عياد الحربي بالسجن سنتين".

وبحسب الحميدي، فانه يفترض ان يبدأ الحربي بامضاء عقوبته مباشرة دون انتظار اجراءات الاستئناف.

وكانت المحكمة نفسها حكمت الاثنين على المغرد المعارض الشاب راشد العنزي بالسجن سنتين بتهمة نشر تغريدات عبر تويتر مسيئة لامير البلاد.

الا ان المحكمة نفسها برأت الاثنين النائب الاسلامي السابق اسامة المناور من تهمة المس بالذات الاميرية.

وكان المناور اوقف بشكل مقتضب على خلفية خطاب القاه خلال تجمع عام في تشرين الاول الماضي واعتبر مسيئا للامير.

والعنزي والحربي، وكلامها في العشرينات من العمر، هما اول شخصين يصدر حكم بالسجن بحقهما من بين عشرات المغردين والناشطين والنواب المعارضين السابقين الذين يواجهون تهما مماثلة.

ونظمت المعارضة في الاسابيع الاخيرة عدة تظاهرات ونشاطات مناهضة لتعديل ادخله امير البلاد الى قانون الانتخابات واجريت بموجبه الانتخابات التشريعية الاخيرة في الاول من كانون الاول في ظل مقاطعة المعارضة.

واستخدمت شرطة مكافحة الشغب في الكويت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية ضد مئات المعارضين الذين تظاهروا ليل الاحد مطالبين بحل مجلس الامة الجديد.

وذكر الحميدي في وقت سابق ان اكثر من مئتي ناشط معارض بينهم نواب سابقون يواجهون تهما مختلفة ابرزها انتقاد الامير الذي يتمتع بحصانة دستورية من الانتقاد.

التعليقات 3
Missing lqu7 13:05 ,2013 كانون الثاني 07

This is the khaleeji democracy they want to export to Syria, Egypt, and Lebanon. Prepare yourselves.

Thumb andre.jabbour 15:47 ,2013 كانون الثاني 07

Insulting people as well as monarchs on tweeter, Facebook or any other media should be punished severely. When you disagree with people you don't need to insult them, you challenge them with decency.

Missing lqu7 16:05 ,2013 كانون الثاني 07

Andre, did you see the tweets yourself to judge if they were insults? These Khaleeji monarchs get insulted by words like "freedom" and "democracy", FYI.