علي التقى بري: فيلتمان ليس جديد على لبنان وسوريا أكثر حصانة من السابق

Read this story in English W460

طمأن السفير السوري لدى لبنان علي عبد الكريم علي من عين التينة حيث زار رئيس مجلس النواب نبيه بري أن سوريا تخرج مما هي فيه اكثر اقتناعا واكثر حصانة قائلا: "إن شاء الله الامور إلى الافضل في ما يخص الاوضاع في سوريا واطمئنكم ان سوريا اليوم وان شاء الله الاصلاحات تسير بخطى متسارعة".

وتطرق علي إلى خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما الخميس رأى أنه "ليس مفاجئا فالسياسة الاميركية أمس واليوم في ما يخص المنطقة منحازة الى العدوان الاسرائيلي والى الاطماع الاسرائيلية ولم تقدم أي برنامج يشكل طمأنينة للمواطن العربي".

وعن رابط ما بين زيارة مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان وبين ما يجري في سوريا من تطورات قال:"فيلتمان ليس جديدا على لبنان وهو يتدخل من خارج لبنان ومن داخله".

وإذ أوضح أن الحوار الذي أعلن عنه الرئيس السوري بشار الأسد "واسع ومفتوح وسيشمل كل المواطنين السوريين" شدد على أن هذا "الحراك ينتج وحدة وطنية اعمق ورفضا للاستقواء بالخارج اكبر واوسع".

هذا وقد رأى أوباما في خطاب إلى الشرق الأوسط الخميس أن "أمام الرئيس الاسد اليوم خيار: يمكنه أن يقود العملية الانتقالية، او أن يتنحى جانبا"، مطالبا دمشق بوقف قمع المتظاهرين وبالسماح لمجموعات الدفاع عن حقوق الانسان بالوصول الى مدن مثل درعا، معقل الحركة الاحتجاجية ضد الاسد.

التعليقات 0