المحكمة الدولية: الدفاع قدم مذكرات تمهيدية ضد مزاعم الادعاء حول اغتيال الحريري

Read this story in English W460

أودع محامو الدفاع عن المتّهمين الأربعة في اغتيال رئيس الحكومة رفيق الحريري، هذا الأسبوع، مذكّراتهم التمهيديّة التي يعترضون فيها على مزاعم المدّعي العام بشأن اعتداء 14 شباط 2005 الذي وقع في بيروت.

وفي بيان صادر عن المحكمة الدولية، الجمعة، يعترض الدفاع على وصف الادّعاء للاعتداء وعلى تورّط المتّهمين الأربعة المزعوم.

واوضح البيان انه و"على سبيل المثال، انتقد محاميا الدفاع عن أسد حسن صبرا الادّعاء لعدم كشفه عن المستندات التي ستُستعمل في المحاكمة".

وأشارا إلى أنّ لبنان لم يقدّم كمية وافرة من المعلومات التي يعتبرها الدفاع أساسية، ما جعل المحامين "عاجزين في الواقع عن إجراء تحقيقات مجدية".

ويمكن الاطّلاع على المذكّرة التمهيديّة التي أودعها محاميا الدفاع عن مصطفى بدر الدين على موقع المحكمة الإلكتروني، وفق البيان.

ولفت الى أن محامي سليم عيّاش وحسين عنيسي أودعوا مذكّرتيهم بصفة سرّية. وقد تُوفّر لاحقًا نسخ علنية مموّهة لهاتين المذكّرتين.

وأودع الادّعاء مذكّرته التمهيدية، وقائمة الشهود الذي يعتزم استدعاءهم في أثناء المحاكمة، وقائمة البيّنات التي ينوي عرضها كأدلّة في 15 تشرين الثاني 2012.

والمتهمون بحسب القرار الاتهامي الصادر عن المحكمة، هم سليم جميل عياش ومصطفى أمين بدر الدين وحسين حسن عنيسي وأسد حسن صبرا، وكلهم لبنانيون ينتمون إلى حزب الله وما زالوا متوارين عن الانظار وقد وجهت اليهم تسع تهم. وينفي الحزب هذه التهمة متهما المحكمة الدولية بانها "مسيسة وتخدم اهدافا اسرائيلية واميركية".

وكانت المحكمة اشارت في 23 تشرين الثاني الى انها تنتظر معلومات من جانب السلطات اللبنانية بشأن التدابير المتخذة لتوقيف المتهمين اضافة الى تقرير من مكتب المدعي العام قبل اتخاذ قرار.

وتلقت غرفة الدرجة الاولى التقرير الاتهامي خلال شهر كانون الاول، بحسب المتحدث باسم المحكمة الخاصة بلبنان مارتن يوسف.

التعليقات 2
Missing samiam 15:33 ,2013 كانون الثاني 11

Figures---if these guys are innocent, why doesn't HA produce them instead of calling everything a zionist conspiracy? Sticks and stones....

Thumb shab 18:54 ,2013 كانون الثاني 11

fithy militia will lose