الاتحاد الاوروبي يجمد أموال الاسد ويمنعه من دخول أوروبا... وسوريا تندد

Read this story in English W460

نددت سوريا الاثنين بالعقوبات الاوروبية التي طالت الرئيس السوري بشار الاسد وعدة مسؤولين سوريين، متهمة الاتحاد الاوروبي بـ"التدخل في شؤونها والسعي الى زعزعة استقرارها".

و قال مصدر رسمي سوري أن "سوريا تستنكر وتدين القرارات التي صدرت عن الاتحاد الأوروبي ضدها وضد شعبها، في وقت تسعى فيه لحفظ أمن البلاد والانخراط في حوار وطني شامل يؤدي لاستكمال خطط الإصلاحات في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وفق البرنامج الزمني الوطني المحدد لها".

وأفاد المصدر في تصريح لوكالة الانباء الرسمية سانا أن "قرارات الاتحاد الأوروبي شأنها شأن القرارات التي أصدرتها الولايات المتحدة"، معتبرا أن هذه القرارات" تستهدف بوضوح التدخل السافر بشؤون سوريا الداخلية ومحاولة زعزعة أمنها، والهيمنة على قرارات ومقدرات شعبها في حاضره ومستقبله".

وكان وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي قرروا الاثنين تجميد أرصدة الاسد ، ومنعه من الحصول على تأشيرات دخول على خلفية قمع الحركة الاحتجاجية ضد نظامه، وفق ما قال مصدر دبلوماسي لوكالة "فرانس برس".

وبذلك، سيتم نشر اسم الرئيس السوري اضافة الى أسماء عشرة مسؤولين سوريين اخرين الثلاثاء في الجريدة الرسمية للاتحاد الاوروبي، لتضاف الى قائمة اولى تضم أسماء 13 مسؤولا رئيسيا في النظام السوري بينهم شقيق الأسد، سبق أن جمدت أرصدتهم ومنعوا من الحصول على تاشيرات دخول في العاشر من ايار.

التعليقات 0